أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى قلب: التدخين أكثر خطورة على الشرايين التاجية من الدهون وعوامل الوراثة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 01:00 م
استشارى قلب: التدخين أكثر خطورة على الشرايين التاجية من الدهون وعوامل الوراثة الدكتور محمد عبد الرازق استشارى أمراض الباطنة والقلب
كتبت ــ آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال هذه الأيام ارتفعت نسبة التدخين بين الشباب فى جميع الفئات العمرية المختلفة، مما أدى ذلك لارتفاع  نسبة الإصابة بمشاكل القلب كالشرايين التاجية.

وفى هذا الإطار يقول الدكتور "محمد عبد الرازق" استشارى أمراض الباطنة والقلب، إن ارتفاع نسبة التدخين بين النساء فى الفترة الحالية أدت إلى زيادة تعرضهم للأزمات القلبية والإصابة بشرايين القلب التاجية بين الشباب، لأن النيكوتين يؤدى إلى تقلص وانسداد شرايين القلب.

ويشير استشارى أمراض الباطنة والقلب إلى أن التدخين أصبح أكثر خطورة على شرايين القلب من العوامل الأخرى كالدهون والعوامل الوراثية، فإنه أدى لارتفاع نسبة الإصابة بالشرايين التاجية بين الشباب وزيادة الإصابة بالنوبات القلبية.

لذا يقدم د. "محمد عبد الرازق" بعض النصائح للفتيات لحماية القلب من المشاكل الصحية الناتجة عن التدخين وتشمل الآتى: الإقلاع عن التدخين نهائيا بكافة أنواعه، لأنه أشد خطورة من العوامل الأخرى المسببة للقلب، والحفاظ على نظام غذائى صحى غنى بالألياف والعناصر الغذائية الهامة، وممارسة التمارين الرياضية فى الهواء النقى، والرياضة تساعد على وصول الهواء للقلب ومد الشرايين بالأكسجين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة