هل يواصل ثنائى الصفاقسى تقديم الهدايا للأهلي على الأراضى التونسية؟

السبت، 30 سبتمبر 2017 03:02 م
هل يواصل ثنائى الصفاقسى تقديم الهدايا للأهلي على الأراضى التونسية؟ على معلول نجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأهلي لملاقاة النجم الساحلي التونسى، فى تمام السابعة والنصف مساء الأحد، ضمن مواجهات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا على ملعب سوسة بتونس.

وصعد الأهلي إلى الدور قبل النهائى بعد الفوز على الترجى، فيما صعد النجم على حساب أهلى طرابلس.

فوز الأهلى على النجم فى موقعة الذهاب يمثل خطوة كبيرة للفريق الأحمر فى مشوار التأهل للمباراة النهائية لدورى الأبطال الغائب عن الخزائن الأهلاوية منذ 2013  قبل موقعة الإياب، المقرر لها 22 أكتوبر على استاد برج العرب بالإسكندرية.

لكن يبقى السؤال الأهم الذى يشغل بال عشاق الفانلة الحمراء، هل يواصل نجما الأهلى الحاليان التونسى على معلول والنيجيرى أجاى، لاعبا فريق الصفاقسى التونسى السابقان، تقديم الهدايا للفريق الأحمر على الأراضى التونسية ضد النجم الساحلى، بعد الدور الكبير الذى لعبه الثنائى فى إزاحة الترجى التونسى من طريق الأهلى.

واستطاع على معلول، الجناح الطائر للأهلي، تسجيل هدف التعادل للفريق الأحمر فى شباك الترجى بملعب رادس، بعد تقدم طه الخنيسى بهدف من ركلة جزاء، ثم يأتى بابا نويل الأسمر جونيور أجاى ليعطى هدية لجمهور الأهلي، بعدما وقع على هدف الأهلي الثانى، بعرضية رائعة من "معلول" ترجمها إلى هدف رائع فى الشباك، على غرار ذكريات أهدافه فى الصفاقسى، معلنًا فوز الأهلي بفضل الثنائى الجبار "معلول وأجاى".

ودون قصد، ساهم الصفاقسى فى إزاحة شقيقه التونسى الترجى من دورى الأبطال عندما باع "معلول وأجاى" دفعة واحدة للنادى الأهلي، لتلعب ثنائياتهما المعتادة دور البطولة فى اقتناص الأهلي بطاقة التأهل إلى دور الأربعة، ويذهب الترجى التونسى مع الريح.

ويأتى الدور على النجم الساحلى بطل نسخة 2007 من مسابقة دورى أبطال أفريقيا الذى يسعى لتحقيق ما فشل فيه مواطنه الترجى، وهو الإطاحة بالأهلى وخطف بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

النجم الساحلى تأهل للدور نصف النهائى بعدما تفوق على أهلى طرابلس الليبى بنتيجة 2 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى.

وتقابل الأهلي مع نظيره النجم الساحلي التونسي 5 مرات على ملعب "سوسة"، حسم التعادل نتيجة 4 مواجهات بينهما على هذا الملعب (3 سلبى - 1 ايجابي) وخسر المارد الأحمر مرة وحيدة.

ويسعى الأهلى لإزاحة العملاق التونسى لمواصلة سعيه نحو تعزيز رقمه القياسى بالحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة