صرف 15.6 مليونا تعويضات..

نقابة الكيماويات: انفراج أزمة تعويضات طنطا للكتان خطوة لانهاء مشكلة الشركة

السبت، 30 سبتمبر 2017 04:00 ص
نقابة الكيماويات: انفراج أزمة تعويضات طنطا للكتان خطوة لانهاء مشكلة الشركة وزير قطاع الاعمال
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عماد حمدى رئيس نقابة الكيماويات ، عضو مجلس إدارة القابضة الكيماوية بالجهود المبذولة من كافة الأطراف لإنهاء ازمة تعويضات و مستحقات العاملين بشركة طنطا للكتان والعالقة منذ نحو 7 سنوات.

وقال عماد حمدى لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد عمال مصر ولجنة القوى العاملة فى البرلمان والشركة القابضة الكيماوية ووزارة قطاع الأعمال تضافرت جهودهم خلال آخر 6 أشهر لمحاولة إنهاء الأزمة الخاصة بطلب العاملين صرف تعويضات للاستمرار فى المعاش المبكر.

وأوضح أن الجهات المعنية اتفقت على أحقية كل عامل فى صرف 65 ألف جنيه حوالى 240 عاملا يستحقون قرابة 15.6 مليون جنيه، لافتا انه يقدر جهود الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام والسفير ياسر النجار رئيس القابضة الكيماوية ، والنائب الجبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر ولجنة القوى العاملة ، وكذلك أعضاء مجلس إدارة القابضة الكيماوية ونقابة الكيماويات من أجل التوصل إلى حل وسط يرضى كافة الأطراف بعد ما دخلت العمال فى سلسلة من الوقفات الاحتجاجية سواء أمام البرلمان او اتحاد العمال أو أمام وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة.

وأكد عماد  حمدى ان الجمعية العامة للشركة وافقت على الصرف وكذلك بنك الاستثمار القومى الشريك فيها كما أن وزارة المالية خاطبت القابضة لصرف تعويضات العاملين.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من العاملين صرفت مستحقاتها، وسيتم الصرف تباعا، مؤكدا أنه سيتدخل لزيادة أعداد من يتم الصرف لهم من 10 عمال كل دفعة إلى 30 عاملا.

وفى نفس السياق قال عماد حمدى ان إنهاء أزمة العاملين ستكون خطوة هامة لإنهاء المفاوضات مع مالك الشراكة السعودى السابق لإغلاق الملف وتشغيل الشركة بشكل كامل.

وكان عمال شركة طنطا للكتان فوضوا القيادى العمالى بالشركة جمال عثمان والذى ظل لمدة 7 سنوات يطالب بحقوقهم بمشاركة عدد من العاملين بالشركة.

كما شارك  القيادى العمالى صبحى بدير عضو الجمعية العمومية للقابضة الكيماوية فى جهود إنهاء الأزمة مع السفير ياسر النجار رئيس القابضة الكيماوية الذى استجاب لمطالب العاملين وأنهى أزمة عالقة منذ 7 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة