وإحالة مسئولى استلام الأقماح للنيابة الإدارية..

حفظ التحقيقات فى 4 قضايا فساد قمح بعد سداد المتهمين أكثر من 200 مليون جنيه

السبت، 30 سبتمبر 2017 02:00 ص
حفظ التحقيقات فى 4 قضايا فساد قمح بعد سداد المتهمين أكثر من 200 مليون جنيه لجنه تقصى حقائق فساد القمح بإحدى الصوامع - صورة أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مطلعة، أن نيابة الأموال العامة العليا، أمرت بحفظ التحقيقات فى 4 قضايا، متعلقة بفساد القمح، ووجود نقص وعجز فى مخزون القمح بعدد من الصوامع وشون القمح، وتسهيل الاستيلاء على أموال توريدات القمح المحلى مع أصحاب الصوامع، وتربيح الغير، والتزوير فى محررات، وذلك بعد سداد المتهمين قيمة المخالفات والعجز فى مخزون القمح.

 

وأشارت المصادر، إلى أن النيابة أمرت إحالة عدد من الموظفين المسئولين على استلام كميات القمح، إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهم فى المخالفات الإدارية التى ارتكبوها.

 

وأكدت المصادر، أن قرار نيابة الأموال العامة العليا، بحفظ التحقيقات فى القضايا جاء بعد سداد أصحاب الصوامع والشون قيمة المخالفات والعجز فى مخزون القمح وتسوية المبالغ المالية، وخصم المستحقات المالية لأصحاب الشركات  لدى الشركة العامة لصوامع القمح.

 

وأشارت المصادر، إلى أن القضايا التى تم حفظها هى القضايا المتعلقة، بصوامع وشون، الياسمين، والعبور، والعهد الجديد، والشماشرجى، وسدد مالك صوامع الياسمين ما يقرب من 50 مليون جنيه، بينما سدد مالك صوامع العبور 77 مليون جنيه، سدد منها 29 مليونًا والباقى تم خصمها من قيمة مستحقات المالك المتحفظ عليها لدى الشركة العامة للصوامع، بينما  سدد مالك صوامع الشماشرجى  76 مليونًا، من بينهما 24 من المبالغ المالية المملوكة لصاحب الشركة والمتحفظ عليها، بينما تم حفظ التحقيقات فى قضية بسداد عينى باستلام 18 ألف طن قمح من الشون المملوكة  لمالك صومعة العهد الجديد.

 

وأضافت المصادر، أن النيابة تواصل التحقيق فيما يقرب من 14 قضية أخرى متعلقة بفساد القمح تواصل النيابة التحقيق فيها، وفى انتظار بعض التقارير المتعلقة بحجم العجز فى مخزون القمح، وانتظار باقى المتهمين لسداد قيمة العجز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

تشجيع النهب والسرقه

شئ عجيب أن تحفظ التحقيقات لمجرد سداد قيمة المسروقات . أى قانون هذا ؟ ؟ ؟ وماذا لو لم تكتشف معايا النهب هذه ؟ ؟ ؟ وهل هذه أول مرة يتم فيها النهب بهذه الطريقه؟ ؟ ؟ أسئلة كثيره يثيرها قرار حفظ التحقيقات وهذه النهايه لهذه القضية التى تورط فيها بعض أعضاء مجلس النواب.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عبد الغنى

يافرحتى

لو التصالح بقى هو الاساس اسمحوا لى أعمل زيهم واسرق البنك المركزى ونتصالح بعدها ونحفظ التحقيق ههههههههههههههه يافرحتى بالحكومة القويه والله حاجة تحزن حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

مَن الفاسد الأعظم هنا...؟؟!

هل هو: (1) "حرامى الغسيل" اللى لقى مال (قمح) سايب فغَرَفَ منه براحته؟ أو (2) المسؤول الذى اؤتُمِن على مصالح الدولة وشعبها فحفظ التحقيقات بمجرد أن أعاد السارق المسروقات، أو جزء تافه منها؟؟ أو (3) المسؤول الأكبر منه اللى قنن السرقة والفساد وشرع التصالح مع اللصوص؟!! جائزة قيمة، صومعتين قمح بمحتوياتهما، لمن يتقدم بالإجابة الصحيحة.. مع وافر تحياتى وسلاماتى للسيد الزند.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة