بالصور.. جهاز القاهرة الجديدة يهدم جراج "مواصلات مصر".. الشركة: تعاقدنا مع هيئة النقل العام على إيجار الأرض بـ500 ألف سنويا وتفاجئنا بعدم ملكيتهم لها.. والمحافظ: المشروع وسيلة حضارية وننسق مع الاسكان لإنجاحه

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:00 م
بالصور.. جهاز القاهرة الجديدة يهدم جراج "مواصلات مصر".. الشركة: تعاقدنا مع هيئة النقل العام على إيجار الأرض بـ500 ألف سنويا وتفاجئنا بعدم ملكيتهم لها.. والمحافظ: المشروع وسيلة حضارية وننسق مع الاسكان لإنجاحه هدم جراج الأتوبيس فائق الجودة بالقاهرة الجديدة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لجذب الاستثمارات وتقديم بيئة أكثر استقرارًا للمستثمر، واجهت شركة مواصلات مصر المسئولة بالتعاون مع هيئة النقل العام عن تشغيل الأتوبيس فائق الجودة "الأتوبيس الذكى"، عدة مشاكل فى العمل وذلك بعد إزالة الجراج الخاص بها الكائن بالقطامية فى القاهرة الجديدة، من قبل جهاز المدينة نظرًا لأن الأرض مملوكة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وكانت تستخدمها هيئة النقل العام بالقاهرة بموجب اتفاق بينهما.
الاتوبيس الفائق الجودة
الأتوبيس الفائق الجودة
 
وقال المهندس عباس القطان، مدير العلاقات العامة بشركة مواصلات مصر، إن هيئة المجتمعات العمرانية متمثلة فى جهاز القاهرة الجديدة هدمت الجراج الخاص بالشركة المتواجد بالمدينة وهو الجراج الوحيد للشركة، مبررين ذلك الأمر بأن الأرض ملك وزارة الإسكان وأن محافظة القاهرة كانت تستغلها وانتهى التعاقد معها.
 
 

تفاصيل تعاقد "مواصلات مصر" مع "النقل العام"

وأضاف القطان، لـ"اليوم السابع"، أن هدم الجراج يهدد استقرار الشركة فى مصر، لافتًا إلى أن الشركة تعاقدت مع هيئة النقل العام منذ أكثر من عام لاستغلال الأرض كجراج لمدة سنتين قابلة للتجديد، مقابل 500 ألف جنيه سنويًا، على أن الأرض تتبع الهيئة، مؤكدا أن الشركة ليست مدانة لهيئة النقل العام بأى أموال.
الاسكان تهدم الجراج للنزاع على الارض مع النقل العام
الإسكان تهدم الجراج للنزاع على الأرض مع النقل العام
 
وأشار مدير العلاقات العامة بشركة مواصلات مصر، إلى أن جهاز القاهرة الجديدة هدم سور الجراج ومنذ 3 أشهر ثم هدم باقى الجراج منذ أيام بعد فشل هيئة النقل العام فى التفاوض مع وزارة الإسكان لأخذ الأرض بحق الانتفاع، وبعد رفض الوزارة تخصيص الأرض لها.
 
 

4 ملايين جنيه تكلفة الجراج

وأوضح القطان، أن الشركة انفقت نحو 4 ملايين جنيه على تجهيز الجراج ووضع تانكات ومحطات لتموين الأتوبيسات بالوقود، مشيرًا إلى أنه إذا تم نقل الجراج ستتعرض الشركة إلى خسارة ما أنفقته على تجهيز الجراج، مضيفًا أن الشركة تنوى تشغيل نحو 180 أتوبيسًا بخطوط مختلفة تربط للقاهرة الكبرى تدريجيا، وأن نحو 40 أتوبيسًا يستخدمون هذا الجراج، مشيرًا أن الشركة تواصلت مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام لحل المشكلة وأخذوا وعودًا بذلك ولكن لم يتم حلها حتى الآن.
المجتمعات العمرانية تهدم جراج الاتوبيس الفائق الجودة
المجتمعات العمرانية تهدم جراج الأتوبيس الفائق الجودة
 
من جانبه، أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على أن المشكلة قائمة بين وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة النقل العام بالقاهرة، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة تسعى جاهدة لحل المشكلة وذلك لإنجاح مشروع مواصلات مصر.
 
 

محافظ القاهرة: نتدخل لإنجاح المشروع

وأضاف محافظ القاهرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هيئة المحافظة أخذت الجراج بعد تعاقد بين هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة النقل العام بالقاهرة، لافتًا إلى أن المحافظة ليست لها علاقة بملكية الأراضى بالقاهرة الجيدة ولكننا نتدخل لإنجاح شركة مواصلات مصر.
هدم الجراج بالقاهرة الجديدة
هدم الجراج بالقاهرة الجديدة
 
وأشار عبد الحميد، إلى أن هناك تنسيقًا بينه وبين الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، للعمل على إنجاح المشروع باعتباره وسيلة حضارية فى العاصمة ستعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.
 
 

هيئة النقل العام: نتواصل مع هيئة الإسكان لحل الأزمة 

وبدوره قال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن الهيئة ستحل مشكلة شركة موصلات مصر خلال أسبوع، مشيرا إلى أن الهيئة تواصلت مع وزارة الإسكان لحل مشكلة الأرض والعمل على تخصيصها للهيئة.
 
 
وأكد رئيس هيئة النقل العام، لـ"اليوم السابع"، أن شركة موصلات مصر تعمل باسم الهيئة وتقدم خدمة مميزة للمواطنين مما يرفع من اسم الهيئة، مشيرًا إلى أنه تواصل مع رئيس شركة موصلات مصر ووعده بحل المشكلة قريبا.
 
 
يذكر أن شركة موصلات مصر أطلقت منذ عدة أشهر الأتوبيس فائق الجودة، بخط دوران شبرا المطار، ثم خط إمبابة المطار، ذو خدمة مميزة وجودة عالية.
 
 
 

جراج مواصلات مصر بالمقاهرة الجديدة
جراج مواصلات مصر بالمقاهرة الجديدة

جراج الاتوبيس الفائق الجودة المهدوم
جانب من جراج الأتوبيس الفائق الجودة المهدوم

الجراج بعد هدمه
الجراج بعد هدمه

هدم حمامات جراج موصلات مصر
هدم حمامات جراج موصلات مصر

هدم جراج شركة موصلات مصر المشغلة للاتوبيس فائق الجودة  (1)
هدم جراج شركة موصلات مصر المشغلة للأتوبيس فائق الجودة 

هدم جراج شركة موصلات مصر المشغلة للاتوبيس فائق الجودة  (10)
هدم جراج شركة موصلات مصر المشغلة للأتوبيس فائق الجودة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة