المرشدى: :البورصة" تشرح لـ"مستثمرى العبور" خيارات و آليات لتمويل المشروعات

السبت، 30 سبتمبر 2017 07:00 ص
المرشدى: :البورصة" تشرح لـ"مستثمرى العبور" خيارات و آليات لتمويل المشروعات محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور
هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور ونائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إنه تقرر تنظيم لقاء بين محسن عادل نائب رئيس البورصة وأعضاء الجمعية خلال شهر أكتوبر، بهدف زيادة توعية مجتمع الأعمال بمختلف المحافظات بأهمية سوق المال ودوره فى إتاحة خيارات وآليات تمويلية متنوعة للشركات والمشروعات ودور ذلك فى تعزيز معدلات النمو مع تشجيع عملية القيد.

وأضاف المرشدى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة الجمعية يسعى للتواصل مع كافة الجهات الحكومية لحل أى مشكلات تواجه المستثمرين وتعزيز التواصل بينهما، مشيرا إلى أن آخر تلك اللقاءات كانت مع وزارة البيئة لتنظيم دورات للعاملين بالمصانع لرفع الوعى بالالتزام البيئى.  

وكانت إدارة البورصة المصرية، قد استأنفت الأسبوع الماضى، جولاتها الترويجية فى المحافظات، وبدأتها من محافظة أسيوط، حيث استضافت الغرفة التجارية بالمحافظة لقاء جمع كل من أعضاء الغرفة وجمعية رجال الأعمال وجمعية أسيوط  للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

 

 

 

وخلال اللقاء قال محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تستهدف بهذا النوع من اللقاءات زيادة التوعية لمجتمع الأعمال بمختلف المحافظات بأهمية سوق المال ودوره فى إتاحة خيارات وآليات تمويلية متنوعة للشركات والمشروعات ودور ذلك فى تعزيز معدلات النمو مع تشجيع عملية القيد.

 

وأضاف عادل، أن إدارة البورصة تسعى لزيادة مساحة التواصل الفعال مع أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال الكيانات الأهلية الممثلة لهذه الفئة من المشروعات لخلق قصص نجاح عبر القيد فى بورصة النيل ومساعدة الشركات فى تعظيم استفادتها عبر المنتجات والأدوات المالية المختلفة.

 

وخلال اللقاء طالب الحضور دراسة إمكانية إنشاء مقر للبورصة فى محافظة أسيوط لتسهيل استفادة الشركات العاملة بالمناطق الصناعية والاستثمارية فى المحافظة من الخيارات التمويلية التى يوفرها قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وهو ما وعدت إدارة البورصة بدراسته فى حال ارتفاع عدد الشركات المقيدة من المحافظة بجداول البورصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة