الطيران المدنى العراقى: لم نتسلم إيرادات ولا مبالغ من مطارات كردستان

السبت، 30 سبتمبر 2017 02:38 م
الطيران المدنى العراقى: لم نتسلم إيرادات ولا مبالغ من مطارات كردستان طيران العراق
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المنشأة العامة للطيران المدنى العراقى، اليوم السبت، أنه لا توجد أية علاقة مالية بينها وبين مطارات الإقليم، وفيما بينت إنها لم تتسلم أية بيانات عن كمية الإيرادات ولا مبالغها من هذه المطارات، وأشارت إلى أن كل ما يرد من أموال يذهب مباشرة لخزينة الإقليم.
 
وقالت المنشأة فى بيان صحفى، انه "فى ظل تباين وتضارب التصريحات غير الدقيقة والتى لا تمت للواقع بصلة تود منشأة الطيران المدنى إن تبين إن إجراءاتها قانونية وصحيحة لا غبار عليها، حيث لا توجد أية علاقة مالية بين مطارات الإقليم وسلطة الطيران المدنى العراقى"، مبينة أن "سلطة الطيران والمنشأة العامة للطيران المدني لم تتسلمان أية بيانات عن كمية الإيرادات ولا مبالغها، بل إن كل ما يرد من أموال يذهب مباشرة إلى خزينة الإقليم، ولا علم لنا بأرقامها ومعدلاتها واستخداماتها".
 
وأضافت أن "سلطة الطيران المدنى العراقى سبق وأن أبلغت مطارات أربيل والسليمانية بالإضافة إلى وزارة النقل فى الإقليم بقرار سلطة الطيران المدني وباللغتين العربية والإنجليزية وذلك مساء يوم الثلاثاء الماضى، وتضمنت الرسالة مهلة 72 ساعة تنتهي في الساعة 1800من يوم الجمعة الماضي".
 
وشددت على ضرورة "خضوع مطارات اربيل والسليمانية لاجراءات هيئة المنافذ الحدودية بضمنها الحراسات والجمارك والجوازات والحمايات والاتصالات وخضوعها بالكامل للسلطات الوطنية المركزية، اخذين بعين الاعتبار استمرار الرحلات الجوية الداخلية بين الإقليم والمطارات العراقية الاخرى وبما يضمن وحدة العراق بارضه ومياهه وسماءه".
 
وأكد وزير النقل والمواصلات بإقليم كردستان مولود مراد، اليوم السبت، ان اقليم كردستتان لن يقبل بمجيء اي شخص من الحكومة العراقية إلى مطارات كردستان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة