5 تحديات تنتظر نيبوشا فى الزمالك أثناء فترة توقف الدورى.. تجهيز البدلاء بوديات قوية.. لم شمل نجوم الفريق وتحفيزهم على تحقيق طموحات جديدة.. علاج أخطاء الجولات الأربعة الأولى.. والوقوف على التشكيل الأمثل

السبت، 30 سبتمبر 2017 05:00 م
5 تحديات تنتظر نيبوشا فى الزمالك أثناء فترة توقف الدورى.. تجهيز البدلاء بوديات قوية.. لم شمل نجوم الفريق وتحفيزهم على تحقيق طموحات جديدة.. علاج أخطاء الجولات الأربعة الأولى.. والوقوف على التشكيل الأمثل نيبوشا المدير الفنى للزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجد المونتنيجرى نيبوشا ، المدير الفنى لفريق الزمالك، نفسه أمام فرصة رائعة لإعادة ترتيب الأوراق داخل القلعة البيضاء مرة أخرى، بسبب توقف مسابقة الدورى الممتاز عقب انتهاء جولات الأسبوع الرابع لانشغال المنتخب الوطنى بمواجهة الكونغو يوم 8 أكتوبر المقبل، فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

فترة توقف الدورى ستكون بمثابة فترة إعداد مصغرة يقودها نيبوشا مع الزمالك، بعدما واجه صعوبة فور توليه المسئولية، وهى بدء مسابقة الدورى عقب أيام قليلة من توقيعه عقود تدريب القلعة البيضاء.

نيبوشا يواجه 5 تحديات خلال فترة توقف الدورى داخل الزمالك، عقب عودته إلى القاهرة الثلاثاء المقبل قادماً من بلاده، بعد حصوله على إجازة قصيرة لمدة 3 أيام عقب مباراة إنبى بالأمس والتى انتهت بالتعادل السلبى.

تجهيز البدلاء والمصابين

فترة توقف الدورى فرصة جيدة للزمالك لتجهيز اللاعبين البدلاء، الذين لم يشاركوا فى المباريات، وكذلك المصابين البعيدين عن المشاركة منذ فترة، وعلى رأسهم أيمن حفنى صانع الألعاب والغانى أشيمبونج ومحمد إبراهيم.

إقامة وديات قوية

الزمالك أصبح مطالباً بإقامة مباريات ودية قوية خلال فترة التوقف لزيادة الانسجام بين اللاعبين الجدد، وهو ما اعترف به نيبوشا، مؤكداً حاجة فريقه لمزيد من المباريات والمشاركات حتى يعتاد اللاعبون على طريقة اللعب سويا، خاصة أن كافة العناصر جديدة ولم تلعب سوياً من قبل، لذا قرر بشكل مبدئى خوض وديتين، الأولى أمام طلائع الجيش يوم 6 أكتوبر، والثانية فى اليوم التالى ولم يحدد طرفها الثانى.

لم شمل النجوم

فيما يحاول نيبوشا لم شمل النجوم خلال فترة التوقف ومعالجة لاعبيه نفسياً، خاصة من يمر بظروف خاصة، وعلى رأسهم باسم مرسى، الذى أهدر ركلة جزاء خلال لقاء إنبى أضاعت الفوز من فريقه وحرص الخواجة على الشد من أزره عقب المباراة مباشرة ومساندته ودعمه والتأكيد على عدم تحمله المسئولية.

علاج أخطاء الجولات الأربعة الأولى

ويواجه نيبوشا تحدياً آخر خلال التوقف، وهو ضرورة علاج أخطاء لاعبيه خلال الجولات الأربعة الأولى لمسابقة الدورى ولعل أبرزها، وفقاً لتأكيدات الخواجة نفسه، عدم القدرة على خلق الفرص بالشكل المطلوب خلال المباريات وكذلك وجود هفوات دفاعية تؤدى لاستقبال أهداف.

الوقوف على التشكيل الأمثل

ويحاول نيبوشا الوقوف على التشكيل الأمثل للزمالك خلال الموسم الحالى، أثناء فترة التوقف، التى ستشهد عودة المصابين ورؤية الخواجة لكافة لاعبيه على أرض الواقع خلال المباريات الودية، لذا من الوارد بقوة أن يشهد التشكيل الأبيض اختلافا عقب فترة التوقف بناءً على رؤية المدير الفنى للاعبين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة