خالد صلاح

بالفيديو والصور.. السيسى عن زواج القاصرات: "إحنا قاسيين أوى على بناتنا.. بينهن مطلقات وأرامل"

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:29 ص
بالفيديو والصور.. السيسى عن زواج القاصرات: "إحنا قاسيين أوى على بناتنا.. بينهن مطلقات وأرامل" الرئيس عبد الفتاح السيسى


كتب سمير حسنى - محسن البديوى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيىسى، على ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، مبدياً تعجبه من عدد المتزوجات فى سن الـ12، قائلاً "إحنا قاسيين أوى على أولادنا وبناتنا".


 

وقال الرئيس السيسى، خلال كلمته باحتفالية التعداد السكانى: "فوجئت بأن عدد المتزوجات فى سن 12 عاماً ليس بسيطاً.. بنت عندها 12 عاماً!! نحملها مسئولية زواج وبيت.. انتبهوا لأولادكم وبناتكم لأن ذلك يؤلمنى ويؤلم أى إنسان عنده ضمير حقيقى واهتمام حقيقى بأبنائه وبناته".

 

وشدد على ضرورة استفادة المجتمع من بيانات المركزى للإحصاء، مضيفاً: "هذه مبادرة تتطلب جهد.. كيف يمكن الزواج لبنت عندها 12 عاماً.. لقد فوجئت أن منهن أرامل ومطلقات لبنات عمرها 12 عاماً.. إحنا قاسيين أوى على أولادنا".

 

وأشار إلى أن التعداد السكانى تكلف الكثير من الوقت والجهد والمال، مضيفاً: "أعرف رئيس الجهاز المركزى وأدرك أنه نشط ودقيق.. هناك تكلفة مالية صرفت للاستفادة منها كمجتمع لإصلاح ذاته، والوقوف على سوءاته ومجابهتها، وللإعلام دور كبير مع منظمات المجتمع المدنى والحكومة".

 

السيسى - تعداد السكان (1)
 
 
السيسى - تعداد السكان (2)
 
 
السيسى - تعداد السكان (3)
 
 
السيسى - تعداد السكان (4)
 
 
السيسى - تعداد السكان (5)
 
 
السيسى - تعداد السكان (6)
 
 




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محسن - القاهرة

ياه على رقة قلبك يا ريس!

الدول تحل المشكلات الاجتماعية بالقوانين الصارمة ، ولا انت خايف من الأزهر والسلفيين الذين يدفعون المجتمع إلى هاوية التخلف؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة