وزير المالية: انحسار نسب التضخم وانخفاض سعر الفائدة الفترة المقبلة

الأحد، 03 سبتمبر 2017 08:28 م
وزير المالية: انحسار نسب التضخم وانخفاض سعر الفائدة الفترة المقبلة وزير المالية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، على قرار تعليق وتخفيض بعض المساعدات المالية الأمريكية التى تتلقاها مصر وتأثيره على الاقتصاد المصرى، مؤكداً أن طبيعة هذه المساعدات رمزية.

 

ونفى الوزير، خلال حواره ببرنامج "بلا قيود" المذاع عبر فضائية "BBC"، أن تكون الخطوة الامريكية ضربة للاقتصاد المصرى الذى يتعافى، مؤكداً أهمية العلاقات الامريكية المصرية التى تمتد لزمن طويل، مضيفا: "نسير بخطة اقتصادية قوية وسليمة وأمورنا تتحسن بشكل قوى".

 

وأشار إلى أنه خلال الـ 6 أشهر المقلبة ستنحسر نسب التضخم وستعود للنسب العادية فى ضوء وضع اقتصادى سليم وستسير الأمور بشكل أفضل، مضيفاً أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا فى أسعار الفائدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

يا معالي الوزير....التصريح الوحيد الذي ينتظره المواطن....

استرداد الجنيه المصري لقيمته..... وما يتبعه من انخفاض الاسعار لطبيعتها

عدد الردود 0

بواسطة:

ألشوادفى عبدالله

لعبتك أنكشفت يا خفيف

آية معنى ألكلام دة يعنى ألأسعار نار و بعد توقفها تقولأن ليس هناك تضخم فمثلاً إذا كان كيلو أللحمة ب ١٢٥جنيه و أستمر بنفس ألسعر ألعام ألقادم سيخفض سيادة ألوزير سعر ألفائدة بحجة أن ليس هناك تضخم. يا سيادة ألوزير لعبتك أنكشفت يا خفيف ألسبب فى ألهدف من تخفيض سعر ألفائدة ليس لة علاقة بألتضخم بنفس قوة ألعلاقة بإذون ألخزانة ألتى تطرحها يومياً فأرتفعت كمية ألفوائد عليها مما أصبح من ألصعب سدادها للبنوك ألمكتظة بهذة ألإذون.

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

قلنا بلاش

قلنا بلاش تصريحات. يعنى سعر الفايده هو سبب التضخم؟ و التضخم ينزل بسبب ايه ؟ اى كلام فارغ و خلاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham sabra

رقم لو سمحت

عيب لما مسئول عام فى درجة كبيرة زى سيادتك يقول تصريح هلامى زى دا قل أرقام الدول المحترمة ذات الشفافية بتقول نسبة التضخم قل لى مثلاًالتضخم 7%وهينزل يبقى 5 أو 4% مش الكلام العام دا يبقى دردشة مش تصريح رسمى

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لأكثر من ٣٩ عام )

ألحل يكمون فى رفع سعر ألفائدة و ليس خفضها

يا أستاذى ألفاضل أنا رجل تحاليل مالية و أقول لسيادتكم و أنتم على علم تام بما أقولة أولاً ألطريقة ألعلمية لحل مشكلة ألتضخم هو رفع سعر ألفائدة لإمتصاص بعض ألسيولة من ألسوق و بألتالى يقل ألطلب على ألسلع فتنخفض أسعارها. ثانيا إصدار إذون ألخزانة ما هو إلا بمثابة سحب بنكينوت و ضخة فى ألسوق آى زيادة ألسيولة مما يذيد من ألطلب على ألسلع فيرفع من سعرها. ألحل ألوحيد فى مشكلة ألأقتصاد فى مصر هى ترشيد ألأستثمار آى قصرة على ألمشاريع قصيرة ألأجل أو ألمتوسطة ألأجل مع وقف إصدار إذون خزانة جديدة و لو للعام ألمالى و ترشيد ألأقتراض ألخارجى أيضاً. هذا علاوة على رفع ألفائدة كما ذكرت لتعويض أصحاب ألودائع و ألمدخارات عن قيمة فقدان ألعملة لقوتها ألشرائية. للعلم إذا خفضت ألفائدة نعم سوف توفر فى تكلفة ألدين ألعام و لكنك ستواجة موجة عارمة من ألتضخم مصحوبة بهبوط حاد لقيمة ألجنية مقابل ألدولار. للأسف هذة أللعبة تتم دائماً فى ألدول ألمتعثرة لإمتصاص ألزيادات ألتى منحت لموظفى ألحكومة و أصحاب ألمعاشات عن طريق رفع معدل ألتضخم ليوازى معدل ألزيادات ألممنوحة.

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

الاسعار فى ارتفاع

اثبت ما هى الاشياء ال سعرها انخفض يا خسارتك يامصر اقتصادك اتخرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة