أمن الجيزة يطارد أخر ذيول حركة حسم الإرهابية بصحراء أكتوبر والصف.. القضاء على أخطر كوادر الحركة والأمن الوطنى يلاحق الصادر بحقهم قرارات ضبط.. تكثيف الحملات ونشر الأكمنة لإحباط أى عمليات ارهابية خلال عيد الأضحى

الأحد، 03 سبتمبر 2017 11:00 م
أمن الجيزة يطارد أخر ذيول حركة حسم الإرهابية بصحراء أكتوبر والصف.. القضاء على أخطر كوادر الحركة والأمن الوطنى يلاحق الصادر بحقهم قرارات ضبط.. تكثيف الحملات ونشر الأكمنة لإحباط أى عمليات ارهابية خلال عيد الأضحى حركة حسم الارهابية - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطارد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أخر ذيول حركة حسم الإرهابية، المتورطين فى ارتكاب عدة عمليات إرهابية استهدفت رجال الشرطة خلال الأونة الأخيرة، وكان أخرها الهجوم على سيارة شرطة بالبدرشين، مما أسفر عن استشهاد 5 أفراد شرطة.

وشملت مطاردة عناصر الحركة الإرهابية، ملاحقتهم فى الأوكار التى يلجأون إليها بالمناطق الصحراوية بأكتوبر والصف وأطفيح والعياط، بالإضافة إلى المناطق الحدودية بين محافظة الجيزة والفيوم، خاصة بعد اكتشاف معسكر بصحراء الفيوم تستخدمه الحركة فى تدريب عناصرها على استخدام الأسلحة النارية وتصينع المواد المتفجرة.

وذكرت مصادر أمنية، أن الحملات بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ويشارك بها ضباط العمليات الخاصة وقوات من الأمن المركزى وتستهدف المناطق الصحراوية الحدودية، التى كشفت التحريات تردد عناصر حركة حسم عليها، للاختباء بها بعيدا عن قبضة الأجهزة الأمنية، خاصة وأن العديد منهم صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب نيابة أمن الدولة العليا، ومعلومين لدى رجال المباحث وضباط الأمن الوطنى.

وأضافت المصادر، أنه تم القضاء على النسبة الأكبر من الحركة الإرهابية، حيث تم ضبط العديد من كوادرها المنوط بهم وضع الخطط، وتنفيذها بالإضافة إلى تجنيد عناصر جدد للإنضمام للحركة، ولقى أخرين حتفهم فى تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن خلال مواجهات سواء بمحافظة الجيزة أو المحافظات الأخرى، وأن تشديدات أمنية من جانب مديرية أمن الجيزة للتصدى وإحباط أى عمليات إرهابية خلال عيد الأضحى، لإحباط أى محاولة للحركة الإرهابية لاستغلال العيد وانشغال قوات الأمن فى تأمين المواطنين، وتنفيذ عملية تخريبية.

وقالت المصادر، أنه جارى تطهير محافظة الجيزة من عناصر الحركة، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية للإيقاع بهم وتكثيف الحملات اعتمادا على معلومات موثقة عن الأماكن التى يترددون عليها، كما استهدفت الحملات تفتيش الشقق المفروشة والتشديد على سماسرة العقارات بضرورة الحصول على مستندات تثبت شخصية مستأجرى الشقق، وإبلاغ رجال المباحث حال الاشتباه بأى شخص يقيم بشقة مفروشة، خاصة فى الأحياء الشعبية، التى يلجأ إليها عناصر الحركة.

وأشارت المصادر إلى أن مديرية أمن الجيزة وضعت خطة أمنية لمواجهة أى عمليات إرهابية من جانب الحركة، تعتمد على تغيير الأكمنة الأمنية لأماكنها، وعدم الإعتماد على سياسة الأكمنة الثابتة حتى لا تكون أهدافا سهلة الاستهداف أمام العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تغيير خط سير سيارات الشرطة التى تنقل جنود الأمن المركزى من المعسكرات لأماكن التأمين، مع إلزام الضباط والأفراد بعدم نشر أى معلومات خاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، حتى لا يتم تتبعهم وتحديد أماكن تواجدهم من جانب أعضاء حركة حسم الإرهابية.

وحققت مديرية أمن الجيزة عدة ضربات للحركة الإرهابية، أسفرت أخرها عن مقتل 4 من عناصر الحركة فى مواجهة بالأسلحة النارية بمساكن أبو الوفا بأكتوبر، بالإضافة إلى ضبط 4 أخرين فى شقة مستأجرة ببولاق الدكرور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة