30 ألف ليلة سياحية للبطولات الرياضية خلال يوليو وأغسطس2017

الأحد، 03 سبتمبر 2017 10:29 ص
30 ألف ليلة سياحية للبطولات الرياضية خلال يوليو وأغسطس2017 خالد عبد العزيز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مصر استضافت 5 بطولات دولية كبرى خلال شهرى يوليو وأغسطس أضافت 30 ألف ليلية سياحية فى عدد من الفنادق فى محافظات القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، يأتى هذا فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية بضرورة تنشيط حركة السياحة الرياضية خلال العام الحالى 2017.
 
استضافت مصر كأس العالم لكرة السلة تحت 19 سنة خلال الفترة من 1 إلى 9 يوليو بمشاركة 16 فريقا، والتى أقيمت على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، وافتتحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.. واستطاعت كندا الحصول على كأس البطولة بعد فوزها فى المباراة النهائية على المنتخب الإيطالى.
 
كما نظمت مصر البطولة العربية للأندية لكرة القدم خلال الفترة من 22 يوليو إلى 6 أغسطس بمشاركة 10 فرق عربية، بالإضافة إلى فريقى الأهلى والزمالك، حيث أقيمت البطولة على استاد السلام بمحافظة القاهرة واستاد الجيش المصرى ببرج العرب واستاد الإسكندرية بعد تطويره، حيث استطاع فريق الترجى التونسى الحصول على كأس البطولة.بعد الفوز على فريق الفيصلى الأردنى فى نهائى البطولة. 
 
وفى تطور ملحوظ للكرة الطائرة المصرية فقد حقق المنتخب المصرى للكرة الطائرة المركز الخامس لبطولة العالم تحت 23 سنة، والتى استضافتها مصر خلال الفترة من 18 إلى 25 أغسطس على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بمشاركة 12 دولة واستطاع المنتخب الأرجنتينى الحصول على كأس البطولة بعد تغلبه فى المباراة النهائية على روسيا.
 
واستضافت مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ بطولة العالم للتايكوندو تحت 14 سنة خلال الفترة من 24 إلى 28 أغسطس بمشاركة ما يقرب من 800 ما بين لاعبين ولاعبات وحكام وإداريين يمثلون 47 دولة، وكذلك حضور رئيس الاتحاد الدولى للتايكوندو الذى أشاد بحسن التنظيم وقوة المنافسة بين جميع المشاركين فى البطولة.
 
كما استضافت مصر خلال الفترة من 21 إلى 28 أغسطس بطولة العالم الخماسى الحديث والتى شارك فيها 32 دولة بعدد مشاركين 400 لاعب ولاعبة    
وأضاف المهندس خالد عبد العزيز بأن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة حريصة على تقديم الدعم المادى والمعنوى لكل الاتحادات الرياضية لتقوم بدورها فى إعداد المنتخبات الوطنية من خلال استضافة الأحداث الرياضية ومشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة والأفريقية والأجنبية فى تلك البطولات والتى بدورها تساعد على إظهار الوجه الحضارى والسياحى لمصر.
 
وتعد السياحة الرياضية من أهم الأنماط السياحية التى تلقى رواجاً من مختلف الفئات والجنسيات والتى تساعد بشكل مباشر فى زيادة عدد السائحين وزيادة نسبة الإشغالات الفندقية فى المدن التى تستضيف تلك البطولات.
 
كما توجه المهندس خالد عبد العزيز بالشكر للاتحادات الرياضية وأعضاء اللجان المنظمة للبطولات الذين قدموا صورة مشرفة لمصر والمصريين، مؤكدا أن مصر لديها الإمكانيات والمنشآت والكوادر الرياضة التى تؤهلها لتنظيم أكبر البطولات العربية والقارية والدولية خلال المرحلة المقبلة فى عدة محافظات، وأن تنظيم تلك البطولات دليل على ثقه المجتمع الدولى الرياضى فى قدرة مصر على استضافة البطولات لتميزها بامتلاك المنشآت الرياضية والفنادق والشواطئ الجميلة والمناطق الأثرية والطقس المعتدل صيفا وشتاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة