محمد إبراهيم أبو سنة: عبد المعطى حجازى وأدونيس يستحقان جائزة نوبل

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 06:00 ص
محمد إبراهيم أبو سنة: عبد المعطى حجازى وأدونيس يستحقان جائزة نوبل الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأتى شهر أكتوبر وتبدأ التكهنات حول جوائز نوبل، خاصة فى مجال الآداب، والمتابع للسنتين الماضيتين، يلاحظ المفاجأة التى حدثت فيهما بفوز سيفتلانا أليكسفيتش وبوب ديلان، لكن ذلك لا يمنع التوقعات والترشيحات الشخصية، على الرغم  من كون العرب لم يحصلوا عليها سوى مرة واحدة فى سنة 1988 عندما فاز بها الأديب العالمى نجيب محفوظ، وذلك يدعو دائما للبحث فى آليات الفوز بأهم جائزة عالمية.
 
ويرى الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة أن الحصول على جائزة نوبل له نظام محترم، وذلك كون الترشح يكون عبر هيئات ثقافية دولية، بجانب أن هناك لجان فحص وتحكيم لديها رؤية نقدية عالية هى من تختار وتقرر من يحصل عليها.
 
وأضاف "أبو سنة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يؤمن بعدالة لجان تحكيم نوبل، وبأنها لا تتخذ أى موقف من مصر، أو أن لها توجهات سياسية، موضحا أن هناك العديد من الشعراء والكتاب المصريين والعرب كانوا يستحقون الحصول على الجائزة، لكن شروط الجائزة الصعبة حالت دون ذلك.
 
وأكد "محمد إبراهيم أبو سنة" أن الشاعر السورى على أحمد سعيد المعروف بـ"أدونيس" والموجود على قوائم المرشحين، من أكثر المستحقين للحصول على الجائزة، كما أنه رشح الشاعر المصرى الكبير أحمد عبد المعطى حجازى للحصول عليها أيضا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة