"داعش" يقصف الأنبار بقذائف هاون.. والقوات العراقية تواصل عملياتها بالحويجة

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 09:22 ص
"داعش" يقصف الأنبار بقذائف هاون.. والقوات العراقية تواصل عملياتها بالحويجة القوات العراقية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار الأمنى لرئيس مجلس محافظة الأنبار، حسين كسار، أن تنظيم "داعش"، استهدف ناحية الوفاء، غربى المحافظة، بقذائف هاون دون، وقوع إصابات بين المدنيين.

وقال كسار، فى تصريح صحفى، اليوم الجمعة، "إن ناحية الوفاء، 35 كم غرب الرمادى، تعرضت، صباح اليوم، لقصف من قبل داعش، بواسطة خمسة قذائف هاون دون، وقوع خسائر بين صفوف المدنيين".

وطالب كسار، القيادات الأمنية بارسال تعزيزات من الجيش والشرطة إلى الناحية لحمايتها، كما طالب، هيئة الحشد الشعبى، بدعم أبناء العشائر من أهالى الناحية بالسلاح والعتاد لصد أى تعرض على الوفاء.

وفى سياق أخر، أعلن قائد عمليات الحويجة، الفريق الركن رشيد يار الله، أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة والرد السريع ومكافحة الارهاب والحشدين الشعبى والعشائرى، شرعت بعمليات واسعة لتحرير مركز الحويجة ومناطق محيطة بها من تنظيم داعش الإرهابى.

وقال يار الله، فى بيان، أوردته قناة "السومرية نيوز" اليوم الجمعة، "إن قوات الجيش وقوات الشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبى والحشد العشائرى، شرعت بعملية واسعة لتحرير مناطق مركز قضاء الحويجة وناحية الرشاد وناحية الرياض وناحية العباسى والقرى والمناطق المحيطة بها"، موضحا أن هذا التحرك يأتى ضمن المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة.

وكان رئيس الوزراء العراقى، والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادى، أعلن - فى وقت سابق، اليوم - انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها إلى غرب كركوك، مؤكدا أن القضاء على التنظيم "داعش" بات قريبا جدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة