إيلون موسك: البشر سيصلون كوكب المريخ لاستعماره بحلول 2024

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 05:00 م
إيلون موسك: البشر سيصلون كوكب المريخ لاستعماره بحلول 2024 إيلون موسك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة "سبيس إكس" خلال تواجده بمؤتمر International Astronautical لعام 2017 فى أديلايد، أستراليا، عن رؤيته الكاملة لمستقبل البشر على سطح كوكب المريخ، وقال إن شركة "سبيس إكس" تهدف إلى أن تصل بعثتى شحن على الأقل إلى المريخ بعد خمس سنوات فقط من الآن.

 

مستعمرات المريخ
مستعمرات المريخ

 

وتحدث عن نية الشركة لاستخدام ما يسمى بـBFR والصاروخ الهائل الذى تطوره، ليطير المستوطنون المريخيون إلى منازلهم الجديدة فى وقت قياسى، وبالإضافة إلى هبوط مهمتى شحن على الكوكب الأحمر بحلول عام 2022، فإنه يأمل أن يكون قادرا على تأكيد وجود مصادر المياه والأخطار المحتملة بحلول ذلك الوقت.

 

وتعتزم شركة "سبيس إكس" أيضا البدء ببناء البنية التحتية للتعدين والطاقة ودعم الحياة فى تلك السنة للتحضير للمستوطنين الأوائل الذين قد يصلون فى وقت مبكر من عام 2024 إلى الكوكب الأحمر.

 

وقال "موسك" إن شركة "سبيس إكس" تهدف إلى حمل أول مستوطنين على متن رحلتين إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2024، وسيتم تحميل إمداداتهما على رحلتى شحن منفصلتين من المقرر أن تهبطا خلال تلك السنة، وستضطر المجموعة الأولى من المستوطنين إلى إقامة قاعدة للتحضير للموجات المستقبلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة