أحمد فهمى يكشف تفاصيل تجربة تقديم حفل افتتاح مهرجان الجونة.. لا أخترع ولكنى أسير عكس الاتجاه.. محمد رمضان أعقل من إنه يغضب منى.. وأنا مش مجنون علشان أخسر جمهور الهضبة.. والفيشاوى سبب ضحكى على المسرح

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 02:11 م
أحمد فهمى يكشف تفاصيل تجربة تقديم حفل افتتاح مهرجان الجونة.. لا أخترع ولكنى أسير عكس الاتجاه.. محمد رمضان أعقل من إنه يغضب منى.. وأنا مش مجنون علشان أخسر جمهور الهضبة.. والفيشاوى سبب ضحكى على المسرح أحمد فهمى
الجونة - محمد المعصراوى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الممثل أحمد فهمى جدلاً كبيرا فى حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى، بعدما قدم الحفل بفقرة كوميدية ساخرة على طريقة الأوسكار، مازح فيها نجيب وسميح ساويرس ومحمد رمضان وأحمد الفيشاوى وأحمد السقا وأحمد مالك، فهناك من أعجبوا بالفقرة وهناك من انتقدوها.

 

أحمد فهمى فى حواره مع "اليوم السابع" كشف تفاصيل التجربة منذ البداية ورد على منتقديه وعلى الاتهامات الموجهة ضده، موضحا عددا من الأمور التى لم ينتبه لها الجمهور.. وإلى نص الحوار.

 

كيف جاءت فكرة تقديمك للدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى بفقرة كوميدية ساخرة؟
 

تحدث عمرو منسى المدير التنفيذى للمهرجان مع المنتج طارق الجناينى الذى أخبرنى بدوره عن الأمر، وهذه المرة الأولى التى أقدم فيها مهرجان أو أى حدث، وجاءتنى فكرة التقديم بشكل كوميدى ساخر من الخارج، حيث يعتادون فى الأوسكار على تقديمه بهذا الشكل، وأحضرت فيديوهات لحفلات الأوسكار وشاهدت كيف يتم تقديمها ووجدت أن النجم يمزح ويسخر من كل الناس أكثر مما قمت به، لكن فى مصر ثقافتنا لا تسمح ولا تتقبل مثل هذه الأشياء لذلك تجد أن هناك انتقادات.

 

اتخاذك لحفل الأوسكار كمرجع يعيد للأذهان الاتهامات الدائمة لك باقتباس أفلامك فما رأيك؟
 

لا أعتبرها كذلك، وسأضرب مثال أن مصر لو قررت تصنيع سيارة جديدة سيكون المرجع بالنسبة لها "مرسيدس" و"بى إم دبليو" لأنهما سباقان ولديهما جودة كبيرة وقاما بصناعتها قبلنا، أما فى أفلامى فلا أقوم بعمل "كوبى وبيست" من الأجنبى، والجمهور شاهد على أن فيلم "الحرب العالمية الثالثة" المقتبس من فيلم أجنبى أضحك الجمهور أكثر من الفيلم الأجنبى.

 

احمد فهمى من حفل الافتتاح
أحمد فهمى من حفل الافتتاح

 

هل كانت اختيار طريقة التقديم موفقة بالنسبة لك؟
 

أنا لا أخترع ومنذ ظهورى على الساحة وأسير عكس الاتجاه وبعيداً عن المألوف، وكل ممثل له ما يسمى بـ"البيرسونا" وهو الشىء الذى يميز أى شخص عن الآخر، وأعتقد أن ما يمزنى هزارى طول الوقت وحتى على نفسى، ومهرجان الجونة كبير ومختلف عن باقى المهرجانات الأخرى ومهم للبلد ونحتاجه جداً لأنه يقف جانب الصناعة وفى نفس الوقت ينشط السياحة، ولن نجد أفضل من مهرجان الجونة لنقول للعالم أن مصر تقف على قدمها، ونثبت أننا نستطيع عمل مهرجانات بحضور نجوم العالم ولدينا أفلام من كل مكان، فكان من الضرورى عمل شىء مختلفة بعيدا عن المألوف.

 

ماذا عن ردود الأفعال التى تلقتيها بعد انتهاء فقرتك فى حفل الافتتاح؟
 

الناس كانت مبسوطة ومتفاعلة جداً، وبعد انتهائى من الفقرة وجدت عادل إمام يحضر لى فى "الباك ستديج" واحتضننى وقال "أنت موتنا ضحك" وأكرم حسنى أرسل لى رسالة هنأنى فيها، وحتى الحضور كانوا سعداء، وبعد ذلك قابلت إلهام شاهين ويسرا وغادة عادل ونيللى كريم وشريف منير وكلهم كانوا سعداء جدا بالفقرة، لكن ما حدث أنى استيقظت من النوم وجدت "السوشيال ميديا" مقلوبة علىّ.  

 

احمد فهمى على السجادة الحمراء
أحمد فهمى على السجادة الحمراء

 

واجهت العديد من الانتقادات بسبب العديد من الأمور ولعل أبرزها ضحكك على المسرح بعد "إيفياتهك" فما تعليقك؟
 

لابد من لتأكيد على أننى لم أقدم "ستاند آب كوميدى" مثلما يعتقد البعض، ومعظم المنتقدين لى شاهدوا الحفل فقط من أمام شاشات التليفزيون، وهناك قطعات تظهرنى أضحك بعد الإفيه، لكن ضحكى ليس بسبب ما أقوله، وإنما بسبب رد فعل من أصدقائى الفنانين المتواجدين أسفل المسرح، فعندما أتت سيرة محمد رمضان وجدت أحمد الفيشاوى يعطى لى من أسفل رد فعل مثلا أن رمضان يضربنى فذلك يضحكنى وهكذا.

 

ما حقيقة زعل الزعيم عادل إمام من الفقرة التى قدمتها مثلما خرجت الأقاويل بعد الحفل؟
 

الأستاذ عادل إمام يعتبر رمز لينا ولديه هيبة كبيرة، وبالفعل لم يضحك على كل ما ذكرته فى فقرتى لأنه من الصعب الضحك على كل شىء وسمعت أقاويل أنه تضايق منى ولم تعجبه الفقرة، إلى أن التقيت به فى منزل عمرو يوسف خلال عزومة العشاء التى أقامها يوسف وزوجته كندة علوش، قال نصا بدون زيادة أو نقصان "إنت دمك شربات وقعتنى من اللى قلته"، وأضاف لى أنه يشاهد شغلى فى التليفزيون ومبسوط منى، فذلك دليل على أنه لم يتضايق منى.

 

احمد فهمى
أحمد فهمى

 

وما ردك على اتهامك بمجاملة نجيب وسميح ساويرس فى المهرجان لتقاضيك أموالا كبيرة من أجل حفل الافتتاح؟
 

أول ناس هزرت عليهم نجيب وسميح وكانوا مبسوطين جدا، مضيفا نجيب كان قد سمع نص الكلام قبلها بيوم مفيش أى مشاكل لأنهما على دراية بحفلات الخارج، أما عن مسألة تقاضى الأموال ليس عيباً أن يتقاضى أى شخص أجراً على شىء يقوم به، وكل شغلانة لها أجرها المعروف، فليس من حق أحد توجيه الشتائم لى بسبب هذا الأمر، لأنى لم أتقاضى أموال من الأساس واتفقت مع عمرو منسى أن قيمة أجرى بالكامل تذهب لمؤسسات خيرية وحقيقة لا أعرف ما هى القيمة التى أتقاضاها.

 

هناك من يرى ما قلته على زملائك من الفنانين يعتبر "قلة أدب" فكيف ترى ذلك؟
 

لا أرى ذلك تماماً، فهل يعقل أن أمزح وأقلل من عمرو دياب مثلا وأخسر جمهوره؟! أكيد لا، وبالنسبة لمحمد رمضان أنا متأكد أنه عقله أكبر من أن يتضايق من شىء مثل هذه، ولو لم تعجبه الفقرة لكان كتب على فيس بوك ورد لأنه لا يترك شىء عنه إلا ويرد عليه، أما أحمد السقا فهو يحب هذه الأمور ويسعد بها، وفى الأساس لم أقصد أى إهانات لأشخاص وكل ما فى الأمر هزار.

 

فهمى فى الجونة
فهمى فى الجونة

 

ما مدى استفادتك من تجربة تقديمك للمهرجان بهذه الطريقة؟
 

أرى أنها أفادتنى كثيراً رغم الجدل الذى أثير حولى والانتقادات التى وجهت لى، فأى شىء يثير جدل فهو ناجح ومفيد جداً، كما أن تقديمى للمهرجان عملى "برستيج أكثر" لأن مهرجان كبير مثل الجونة يختارنى فهذا يعرفنى أين أقف وأنى مطلوب، وأيضا اكتسبت خبرة بالوقوف أمام الجمهور من مصر والوطن العربى كله.

 

ما آخر تطورات فيلمك الجديد مع دنيا سمير غانم؟
 

الفيلم الجديد من إنتاج نيوسينشرى وتعاقدت عليه بشكل رسمى أنا والمخرج أحمد الجندى وبدأ المؤلفان جورج عزمى وشريف نجيب فى كتابة السيناريو والحوار، ومن المقرر تسلم النسخة الأولى منه الشهر المقبل، أما بالنسبة لدنيا سمير غانم، فمن الطبيعى أنك عندما تسأل أى نجم حول فكرة عمله مع دنيا سمير غانم فلابد أن يكون الرد طبعاً ولكنها حتى الآن لم تتعاقد لكن هناك جلسات بيننا ومناقشة للفكرة.

فهمى
فهمى

 

لماذا قررت الغياب عن دراما رمضان العام المقبل رغم العروض التى وصلت وبأجور أعلى؟
 

الفلوس ليست كل شىء بالنسبة لى، وبمناسبة أنى أعتبر الغرب مرجعا لى فهناك يتم التحضير وتصوير المسلسل فى عامين، لكن هنا فى مصر موسم رمضان يتحكم فى الأمور، ولابد للمسلسل أن يخرج للنور فى ظرف 6 أشهر، وأنا الحمد لله ربنا كرمنى بنجاح كبير فى "ريح المدام" فلابد الحصول على وقت كاف وأحضر لعمل مهم كما أركز فى السينما حالياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم

كنت متميز استاذ أحمد فهمى وغير تقليدى بالتقديم

ولا يهمك من الانتقاد ولأن كثرة الانتقاد دليل عل النجاح - ربنا يوفقك

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل فاروق

ميامى الاسكندرية

كان سيئا جدا وليس به اي خفه دم. اختيار غير موفق للشخص والاسلوب.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس صفوت ذكى

يا سيدى أنت بلا كاربزما ولا قبول ولا خفة دم

ولا علاقة بالكوميديا من قريب ولا من بعيد ولا تضحك أحد و غشيم فى كلامك و قفشاتك ... و المصيبة أنك مقتنع بالعكس ..ولا يصلك ان فقط الناس بتجالك...بجد فكر فى شغلانة تانية و شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن مختار بالتعليم

بالفعل سيادتك تسير عكس الاتجاة بغشومية و بأستظراف غير مقبول و تخسر أرضا كل يوم

شفلك حل فى نفسك. الناس زنبها أيه تستحمل أستفزازك و أستظرافك ده !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة