وزير الرياضة الكتالونى: برشلونة قد يلعب فى الدورى الإنجليزى

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 03:50 م
وزير الرياضة الكتالونى: برشلونة قد يلعب فى الدورى الإنجليزى ميسي وسواريز
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جيرارد فيجراس وزير الرياضة الكتالونى أن نادى برشلونة قد ينتقل للعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز إذا نجح استفتاء استقلال كتالونيا عن إسبانيا بعد غد الأحد.

 

ذكرت صحيفة "ذا صن" الانجليزية، أن وزير الرياضة الكتالونى أكد أن فريق برشلونة قد ينتقل للعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز، حال نجاح استقلال كتالونيا، نظرا لأن الحكومة الإسبانية، أصرت على أنها لن تسمح للفريق الكتالونى باللعب فى الدورى الإسبانى حال عقد الاستفتاء غير القانونى بعد غد الأحد.

 

لاعبى برشلونة
لاعبو برشلونة

 

وأعلنت الحكومة الإسبانية أن التصويت غير قانونى وأن الشرطة ضبطت صناديق الاقتراع، وقد أصر رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو على أن الاستفتاء "لن يحدث".

 

وبالرغم من ذلك فإن هناك دعما قويا للاستقلال بين سكان كاتالونيا البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة، بما فيهم مدرب مانشستر سيتى بيب جوارديولا، لكن الأحزاب الموالية لإسبانيا أكدت أنها تقاطع التصويت.

 

وقال جيرارد فيجراس وزير الرياضة فى كاتالونيا: "حال الاستقلال، سيتعين على الفرق الكاتالونية فى الدورى الإسبانى - برشلونة وإسبانيول وجيرونا - أن تقرر أين تريد أن تلعب، سواء فى الدورى الإسبانى أو بلد مجاور مثل إيطاليا أو فرنسا أو إنجلترا".

 

مظاهرات كتالونيا
مظاهرات كتالونيا

 

وأضاف فيجراس قائلا "لا أعتقد أن الاتحاد الأوروبى لديه أى اعتراض على لعب نادى يلعب فى دورى مختلف خارج بلاده".

 

وقال الرئيس الإسبانى خافيير تيباس: "فى الرياضة، إنها ليست انتقائية، ويجب أن تكون الأمور واضحة، ليس من السهل التوصل إلى اتفاق ودراسة التشريع الإسبانى لكن إذا حدث ذلك وانفصلت الأندية الكاتالونية، فإنهم لن يكونوا قادرين على اللعب فى الدورى الإسبانى لكننى آمل أن لا يأتى إلى ذلك".

 

وقد دعم بيب جوارديولا، قرار الاستقلال وقال فى حديثه فى يونيو الماضى، "ليس أمامنا خيار آخر سوى التصويت، وندعو المجتمع الدولى إلى دعمنا وعلى الديمقراطيين فى جميع أنحاء العالم لمساعدتنا فى الدفاع عن الحقوق المهددة فى كاتالونيا، مثل الحق فى حرية التعبير والحق فى التصويت".

 

وقال بيان صدر مؤخرا عن برشلونة: "سيواصل نادى برشلونة، فى ظل احترامه الكامل لأعضائه المتنوعين، دعم إرادة أغلبية الشعب الكاتالونى، وسوف يفعل ذلك بطريقة مدنية وسلمية ومثالية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محفوظ

الدورة المصرى

ادعم قرار الانفصال واقترح على البرسا اللعب فى الدورى المصرى وهو يبقى فى منافس للاهلى بس قبل لى شيئ اللعب بدون جمهور.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة