وزير خارجية إيطاليا يزور ليبيا قريبا للقاء رئيس المجلس الرئاسى الليبى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:44 م
وزير خارجية إيطاليا يزور ليبيا قريبا للقاء رئيس المجلس الرئاسى الليبى أنجلينو ألفانو وزير الخارجية الإيطالى
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو، اليوم الخميس، إنه سيزور العاصمة الليبية طرابلس قريبًا، وذلك للقاء قادة المؤسسات الحكومية الشرعية فى ليبيا». .

وذكرت بوابة "الوسط "الليبية" نقلا عن وكالة «أنساميد» الإيطالية أن ألفانو قال، خلال جلسة استماع بمجلس النواب بحضور وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بيتوتي، إنه سيلتقى خلال زيارته لطرابلس «قادة المؤسسات الحكومية الشرعية فى ليبيا».

وأشار ألفانو إلى أن «جدول أعمال زيارته سيكون حافلاً باللقاءات والاجتماعات، حيث سيلتقى رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فائز السراج، ونائب رئيس المجلس الرئاسى أحمد معتيق، ووزير الشؤون الخارجية محمد سيالة».

وذكر أنه بدأ «جلسات نقاش مع منظماتنا غير الحكومية المهتمة بالعمل فى ليبيا، حيث نعتزم تطوير مبادرات جديدة فى مجال حماية المهاجرين واللاجئين وتشجيع تنمية المجتمعات الأكثر تضررًا من هذه الظاهرة، إلى جانب إيجاد نوع مختلف من الاقتصاد الشرعي» .

وقال ألفانو: «نريد أن نؤدى دورنا فى تحسين أوضاع المهاجرين واللاجئين فى المراكز فى ليبيا، حتى فى سبيل التغلب على وجود مثل تلك المؤسسات»، مضيفًا أن الحكومة الإيطالية ترغب فى أن تسهم المنظمات الإيطالية، التى تتمتع بخبرة فى هذا المجال وقادرة على العمل فى مناطق الأزمات بشكل كبير فى الأمر، بالتنسيق مع السلطات الليبية مع مراعاة الاحتياجات الأمنية الرئيسية للقائمين على ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة