موسكو: "داعش" على وشك الانهيار والمناطق الخاضعة لسيطرته تتقلص

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:22 م
موسكو: "داعش" على وشك الانهيار والمناطق الخاضعة لسيطرته تتقلص القوات الروسية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مدير قسم الخارجية الروسية، لشئون التحديات والتهديدات الجديدة، إيليا روجاتشوف، اليوم الخميس، أن تنظيم "داعش"، أصبح على وشك الانهيار بفضل القوات السورية والروسية، مشيرا إلى أن التنظيم بدأ فى التحول إلى شبكة تشبه القاعدة.

وقال روجاتشوف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) - "بفضل الخطوات العسكرية الفعالة، وقبل كل شيء من قبل الجيش السورى، والقوات الجوية الفضائية الروسية، أصبح تنظيم داعش، فى المرحلة الأخيرة من وجوده، والمناطق الخاضعة لسيطرته تتقلص".

وأشار روجاتشوف، إلى أن التنظيم الإرهابى لا يزال قادرا على البقاء رغم أنه لا يزدهر، كما كان عليه الحال قبل سنتين، موضحًا أن "داعش" لا يزال يحصل على أموال كبيرة بما فى ذلك من الخارج.

وأكد الدبلوماسى الروسى، أن قضية تزويد التنظيم بالأسلحة من الخارج لا تزال مطروحة، مشيرا إلى أن إرهابيى "داعش"، تمكنوا من الاستيلاء على جزء من أسلحة الجيش العراقى، والأسلحة المخصصة للمعارضة السورية المعتدلة، إضافة إلى صنع بعض الأسلحة محليا وشراء جزء آخر فى السوق السوداء.

وأوضح أن "داعش"، بدأ يتحول إلى ملامح منظمة نعرفها مثل "القاعدة"، أى يتحول إلى منظمة بنظام تحكم أفقى وخلايا مستقلة فى أقاليم ومناطق مختلفة وتلك الخلايا مستقلة عن بعضها البعض وتربطها عقيدة مشتركة أكثر من أى قنوات اتصال مادية أو تدفق أموال أو أى شئ آخر.

وأشار روجاتشوف، إلى أن الإرهابيين المرتزقة الذين تدفقوا إلى سوريا والعراق للقتال فى صفوف "داعش"، يهربون من هناك الآن ويعودون إلى أوطانهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة