بتسمع أصوات غريبة وبتشوف كائنات فضائية.. أنت مش مجنون أنت مصاب بالفصام العقلى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:00 ص
بتسمع أصوات غريبة وبتشوف كائنات فضائية.. أنت مش مجنون أنت مصاب بالفصام العقلى شخص مريض بالفصام العقلى -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأحيان تجد شخصا يبكى فى عزاء وتجد شخصا يضحك بدون سبب ثم يبكى أو يعتقد أحد الأشخاص سماع صوت معين أو يعتقد معتقدات خرافية مثل إنه كائن فضائى أو أنه يستطيع قراءة أفكار الأشخاص جميع هذه الأعراض هى لمرض الفصام العقلى.

يوضح الدكتور عادل المدنى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أسباب مرض الفصام العقلى أو الشيزوفرينيا قائلاً: "مرض الفصام العقلى يحدث نتيجة إضطرابات فى كيمياء الجهاز العصبى ينتج عنها أن الإنسان يبدأ يهزى ويؤمن بمعتقدات خاطئة كمثلاً أن يعتقد بأنه يمتلك قوة خارقة أو إنه يسمع أصواتًا غريبة".

bigstockphoto_Man_In_Depression_5432510-1024x685

 

أشار أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أسباب الأصابة بمرض الفصام العقلى ليس له أسباب واضحة حتى الأن أرجع البعض سبب الإصابة به لأسباب وراثية أو نتيجة حدوث خلل وظيفى واختلال كيميائى لذلك يتم علاجه بتناول أدوية طبية تعيد اتزان هذا الاختلال مرة أخرى مع علاج نفسى معرفى لتعريف الشخص أن ما يعتقده من معتقدات خاطئة ولا أساس لها من الصحة مشيرًا إلى أن هذا الأدوية يجب أن يتناولها المريض طوال عمره لأنه لا يوجد شفاء تام منه.

schizophrenia-addiction
 

أضاف معظم الأمراض النفسية تصيب الشباب بداية من عمر 20 عامًا لأن قبل هذه الفترة تبدأ تظهر علامات مرضية على الشخص مثل اعتقاده بمعتقدات خاطئة كمثلاً يعتقد بأنه يملك قوة خارقة وقدرة على قراءة أفكار الغير.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة