النوم 6 ساعات على الأقل يوميا ضرورة للعناية بالجسم وتجديد خلايا البشرة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:00 ص
النوم 6 ساعات على الأقل يوميا ضرورة للعناية بالجسم وتجديد خلايا البشرة العناية بالجسم
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم لا تقتصر فقط على العوامل المادية كالكريمات وتنظيف البشرة والرجيم، بل ترتبط بشكل أساسى بعوامل أخرى مثل النوم، فالقلق والسهر وعدم انتظام النوم من أهم الأسباب التى يمكن أن تتسبب فى جفاف الجلد وفقدان نضارته، فالحصول على قسط مناسب من النوم مهم جدًا لكى تعمل كل وظائف الجسم بالشكل الصحيح، وتتجدد الخلايا بالدم لتتحقق أهم جوانب العناية بالجسم وهى الاهتمام بالبشرة.

العناسة بالجسم33
العناسة بالجسم

 

وفقًا لموقع msn فإن هناك دراسات مختلفة، تؤكد أن الحرمان من النوم يمكن أن يسبب مشاكل متعددة مثل جفاف البشرة والتجاعيد، والنوم هو الغذاء لعقلك، والجسم، والجلد، وإذا كنت لا تحصل على ما يكفى، يمكنك حرمان كل من غذائها.

العناية بالجسم
العناية بالجسم

 

 التخلص من الخلايا الميتة

فالراحة الجسدية والحصول على قسط مناسب من النوم يساعد على إزالة خلايا الدم وخلايا الدماغ الميتة، ويعمل النوم على تجديد الخلايا الدم التى محل مكان الخلايا غير المفيدة.

العناية بالجسم66
العناية بالجسم

 

 النوم يخلص الجسم من السموم

فالدماغ يمكنها التخلص من نحو  60٪ من السموم عندما تحصل على كمية مناسبة من النوم، وهذا يساعدك على الشعور بالانتتعاش، فالنوم الكافى هو مرطب طبيعى للبشرة.

العناية بالجسم55

العناية بالجسم

 

 قلة النوم تسبب التجاعيد المبكرة

 

وأشارت الدراسات إلى أن المرأة التى لا تحصل على ما يكفى من النوم، يؤثر  ذلك سلبًا على جسدها، بسبب تقليل مستويات الرطوبة فى الجلد، وكذلك انخفاض مستويات درجة نضارة البشرة ما يجعلها أقل شبابًا فعندما تقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات يوميًا، يؤدى ذلك لحدوث اختلال فى توازن البشرة لذلك يجعلها تبدو أكثر جفافًا وشيخوخة وتصبح  متفاوتة فى اللون.

 
 
العناية بالجسم2
العناية بالجسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة