من المصرية للسعودية.. 10 نصائح من واقع خبرة قيادة الستات بمصر.. وربنا يستر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:24 م
من المصرية للسعودية.. 10 نصائح من واقع خبرة قيادة الستات بمصر.. وربنا يستر قيادة السيدات ـ أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قرار الملك سلمان بإتاحة إصدار رخص قيادة سيارات للمرأة السعودية، كان يجب على سيدات مصر أن يقدمن لأخواتهن السعوديات بعض النصائح التى قد تجنبهن المشاكل المرورية، التى طالما عانى منها الشارع المصرى بسبب "سواقة الستات"، وفى هذا التقرير نقدم لكِ عزيزتى السعودية خريطتك فى التعامل مع القيادة من وحى واقع قيادة النساء فى مصر .. وربنا يستر

 

اعرفى إيدك اليمين من الشمال :

 نرجو السيدات السعوديات أن يعرفن الفرق جيداً بين اليد اليمنى واليسرى، قبل قرار السواقة منعاً للوقوع فى مشاكل الكسر على الغير أو السير فى طرق ليس لها علاقة بالمشوار الذاهبة له، أو إرباك من حولك بسبب عدم قدرتك على الحسم فى اختيار الاتجاه الذى ترغبين به.. "اليمين بناكل بيها والشمال إللى مش بناكل بيها"

 

متتفجئيش باليوترن نبوس ايدك:

للأسف على الرغم من أن أى " يوتيرن" ظاهر وواضح وضوح الشمس إلا أن السيدات فى مصر يتفاجأن به كما لو كان ظهر فجأة وبدون مقدمات، وهنا تبدأ المرأة فى اتباع حركات عصبية متكررة ومنتظمة فى محاولة لف " عجلة القيادة" وغالباً لن تتمكن من الاستدارة مرة واحدة، وسيحتاج منها الأمر للرجوع إلى الخلف ولف " الدريكسيون" أكثر من مرة محاولة الخروج من الورطة التى وضعت نفسها بها، مما يترتب على ذلك وقف الطريق وإحداث مشكلة مرورية حقيقية.. " نبوس إيدك ركزى".

 

كفاية مكياج فى نص الطريق:

يجب أن تعلم السيدات أن هناك فرقا كبيرا بين " مرايا البيت والعربية" فلا داعى لإيقاف الطريق من أجل تصحيح " الروج" أو وضع طبقة إضافية من الماسكرا، فسيارتك ليست بمركز التجميل " راعينا يراعيكى ربنا".

 

اعرفى الفرق بين البنزين والفرامل:

أما هذه النقطة فهى هامة جداً البنزين يقع على اليمين وبجانبه الفرامل، وإذا كانت السيارة " منويل" فالـ " دبرياج أقصى الشمال"، فلا داعى للعب فى الدواسة بقدميك الرقيقتين التى عادة لا تفرق بين الفرامل والبنزين، فكم من حادثة وقعت بسبب الضغط على البنزين على الرغم من أن النية كانت تقصد الفرامل.... " السواقة مش بالنوايا".   

 

اعترفى بغلطك الانكار مش هيفيدك:

يجب أن تعترفى بأخطائك والعناد الذى تمارسينه مع زوجك حتى لا تظهرين كمذنبة أمامه لن يجدى،  فإذا أخطأتى اعترفى ولا تجودى وتجادلى وتستفزى السائقين من حولك، وتذكرى جيداً أن الإنسان طاقة " ومحدش هيستحملك زى جوزك يا بنتى".  

 

الإشارة دى مش اختيار:

هناك فرق كبير بين الاجبار والاختيار، والإشارات المرورية ليست اختيار أو حتى قرار، فبمجرد أن تغلق الإشارة ويهل عليك اللون الأحمر، توقفى تماماً وارحمى من فى الأرض ليرحمك من فى السماء.

 

لو مجروحة عاطفياً.. ما ذنب الأبرياء:

أما إذا كنت مجروحة عاطفياً فلا داعى للقيادة اليوم حتى لا تجرحى غيرك من بنى البشر السائرين فى ملكوت الله الذين لا بهم ولا عليهم ، فالنساء هن الأكثر عاطفة والأكثر تأثراً بالأشياء لذلك عادةً ما تؤثر عليهم التوترات وتفقدهن تركزهم.

 

ارفعى زجاجك وتجنبى السب والقذف:

نظراً لكم الأخطاء التى سترتكبينها يجب عليك أن تكونى أكثر حذراً ارفعى زجاج سياراتك وصوت " الكاسيت" وانطلقى فى الشوارع متجاهلة كل محاولات السب والقذف " متخليش حاجة توقفك".

 

الوقوف فى وسط الشارع مش قرار:

أما إذا قررت أن تنزلى أحد الركاب من سيارتك أو جرس الهاتف رن وتريدين الرد عليه، فيجب أن تعرفى جيداً أن الوقوف فى وسط الشارع ليس بقرارك وحدك، فأنتِ لا تسيرى فى الشوارع بمفردك وهناك سيارات أخرى خلفك والوقوف المفاجىء سيجعل من خلفية سيارتك " صينية بسبوسة" من كثرة الاصطدام.

 

اتعلموا الركن بقى

فى النهاية وبعد امتلاكك لقواعد السواقة يجب ألا تتجاهلين القاعدة الأخيرة والأهم وهى " الركن" فلا يجب أن تخرجى نصف سيارتك عن صف الركن، أو تركنيها على طريقة " زى ما تيجى تيجى" أو تتركيها فى منتصف الطريق وكلك ثقة، فللركن أصول وقواعد يجب أن تتعلميها جيدا أو " استعينى بصديق يركنلك".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة