"قطر تسيس الرياضة"..تنظيم الحمدين يدفع أموالا لجماهير أندية خارجية لرفع لافتات تدعم الدوحة..والمعارضة القطرية تعلن مقاضاتها لقنوات bein لخلط السياسة بالرياضة..وخالد الهيل يتوعدهم: سنكشف رشاوى ملف كأس العالم2022

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:54 ص
"قطر تسيس الرياضة"..تنظيم الحمدين يدفع أموالا لجماهير أندية خارجية لرفع لافتات تدعم الدوحة..والمعارضة القطرية تعلن مقاضاتها لقنوات bein لخلط السياسة بالرياضة..وخالد الهيل يتوعدهم: سنكشف رشاوى ملف كأس العالم2022 المعارضة القطرية
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يترك "تنظيم الحمدين"، شيئا إلا حاول استغلاله فى دعم موقفه تجاه الأزمة التى تمر بها قطر مع الدول العربية، حيث لم تترك حتى الرياضة، إلا سعت لاستغلالها للتخفيف من حدة العقوبات المفروضة عليها من جانب الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، فى الوقت الذى توعدت فيه المعارضة القطرية، النظام القطرى بانتكاسة جديدة تجاه تنظيمه لكأس العالم المقرر له فى 2022، ومقاضاة قنوات "bein سبورت".

 

فى البداية كشف خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، فى كلمة له نشرها عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، كيف سعى تنظيم الحمدين لتسييس الرياضة وتطويعها فى خدمة السياسة القطرية، مشيرا إلى أن هناك خطابا إعلاميا قطريا حول تسييس الرياضة، النظام القطرى الآن يخاف على موضوع كأس العالم أكثر من خوفه على شعب قطر لأن كأس العالم هو هدف الطبقة العليا داخل الدولة وليس هدف عام لدى شعب قطر.

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية: أنه خلال مؤتمر المعارضة القطرية السابق وعدنا بمؤتمر أخر لتعرية ملف كأس العالم الذى سيقام فى قطر، وكيفية حصول قطر على كأس العالم عن طريق الرشاوى والهدايا، ثم بدأت بعدها خطابات إعلامية كثيرة داخل الإعلام القطرى وداخل الإعلام الأجنبى أيضا للحديث حول هذا الموضوع.

 

وأضاف الهيل: "نحن ليس عندنا مشكلة مع الرياضة ولكن لدينا مشكلة مع كيفية استغلال الرياضة فى السياسة مثلما يفعل النظام القطرى سواء من خلال القوى الناعمة ويستخدمها النظام القطرى فى الإعلام الرياضى مثل bein سبورت وغيرها، نحن لدينا خطة ممتازة للحديث حول هذا الأمر وتعرية النظام القطرى ليس فقط من الإعلامية ولكن سنلاحقهم ونقاضيهم دوليا على كيفية استغلالهم للرياضة النبيلة فى أهداف سياسية قذرة".

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية: "من الذى سيس الرياضة من الذى دفع مبالغ مالية لجماهير رياضة فى دول أخرى لرفع لافتات لا للمقاطعة وغير ذلك ويروج لذلك قناة الجزيرة، لذلك استغلوا الرياضة فى السياسة وهذا أمر مرفوض، فأنا أؤيد غلق قناة bein سبورت ومحاسباتها ومقاضاتها ومقاضاة قناة الجزيرة وتنظيم الحمدين لأنه أضر بالمصلحة العامة فى قطر، لأنه الآن نتحدث عن الفساد والرشاوى ودعم الإرهاب وأمور كثيرة وشعب قطر مغلوب على أمره".

 

ووجه المتحدث باسم المعارضة القطرية رسالة إلى الأمير القطرى تميم بن حمد قائلا: "دع الشعب القطرى يختار هل الشعب القطرى قابل بسياسات تنظيم الحمدين؟.. أستطيع أن أقول لا.. لأن هناك الكثير من الشعب القطرى تواصل معنا وهم مئات وأعلنوا نيتهم الانشقاق عن النظام القطرى وهذا يعنى أن هناك مشكلة، وكذلك إعلان الشيخ سلطان بن سحيم انشقاقه عن النظام القطرى فهذا يعنى أن هناك مشكلة".

 

وأوضح المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن النظام القطرى يروج خارجيا فى أى مكان يذهب له أنه لا يوجد مشكلة فى قطر بينما الشعب يعانى، فهناك أناس مسحوبة جنسياتهم وأناس مسلوبة حقوقهم، والنظام القطرى يشترى لوحات بمليار و2 مليار دولار و3 مليارات رغم أنهم يعرفون أنها غير مقبولة لدى الشعب القطرى".

 

وتابع الهيل: "نستعد لحملة كبرى عن كأس العالم الذى سيقام فى قطر وكيفية استخدام نظام قطر للرياضة فى السياسة وهذا يتعارض مع المبدأ الأخلاقى للرياضة، وأعدهم أن كأس العالم لن يقام فى قطر".

 

وأشار خالد الهيل، إلى أن النظام القطرى اغلق معظم برامج التليجرام فى قطر وأغلقوا معظم وسائل الاتصال فهذا يعمى وجود أزمة فى الدوحة، موضحا أن شعبية الشيوخ الذى انشقوا عن تنظيم الحمدين فاقت شعبية النظام القطرى.

 

من جانبه كشف حساب المعارضة القطرية، أن الدوحة تسعى لاستغلال تنظيمها كأس الخليج فى 2023 سياسيا، قائلا عبر حسابه على "تويتر"، الذى يدعى "قطر مباشر":" قطر ببجاحة تسحب قرعة خليجي23، والسعودية الامارات البحرين لن يشاركوا فى هذه البطولة كونها تقام فى قطر، فعلاً أن لم تستح ففعل ماشئت".

 

وأكدت المعارضة القطرية، أن الرياضة القطرية وخاصة فريق كرة القدم فى انهيار، ساخرا من نتائج فريق كرة القدم القطرى قائلا:"منتخب بنغلاديش يسحق منتخب ابناء شريفة – فى إشارة إلى منتخب قطر- بهدفين بلا مقابل".

 

وكانت مصادر خليجية رفيعة المستوى، كشفت استبعاد دولة قطر الداعمة للإرهاب بالمنطقة من استضافة الدورة رقم 47 لكأس الخليج فى ظل الأوضاع الراهنة ودخول الأزمة الخليجية شهرها الرابع مع تعنت الدوحة فى تلبية مطالب الرباعى العربى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة