موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. مصرع طالب بعد سقوطه من الطابق الثالث فى مدرسة بالإسكندرية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:11 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. مصرع طالب بعد سقوطه من الطابق الثالث فى مدرسة بالإسكندرية موجز أخبار الساعة 1 ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها مصرع طالب بعد سقوطه من الطابق الثالث فى مدرسة بالإسكندرية وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
 
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ إسكندرية، أن اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بشأن مخاطر السيول، تطرق لاستعدادات المحافظات للسيول خاصة المحافظات التي تمثل خطورة فيما يتعلق بالسيول والأمطار خاصة الأسكندرية والبحيرة وبني سويف 
 
 
قال المتحدث باسم الحكومة العراقية، الدكتور سعد الحديثى، إن الحكومة العراقية تتعامل مع خطوة استفتاء إقليم كردستان من خلال نصوص وأحكام ومبادئ الدستور العامة والتزاما بقرار المحكمة العليا وتنفيذا لقرارات مجلس النواب العراقى وهو السلطة العليا فى البلاد.
 
 
قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن الإحصائيات الأخيرة تكشف أن حجم تمثيل الإناث فى الجهاز الإدارى للدولة تصل نسبته إلى 43% من إجمالى موظفى وحدات الجهاز.
 
 
 
 
شن حبيب هادى الصدر، سفير العراق بالقاهرة، هجوما لاذعا على مسعود بارزانى، رئيس إقليم كردستان، مؤكدًا عدم وجود ديمقراطية فى الإقليم بسبب اعتلائه سدة الحكم منذ 1991، أى 26 سنة، وحتى الآن، رغم انتهاء ولايته منذ عامين، إلا أنه منع برلمان الإقليم لمدة 22 شهرا، ومنع رئيس البرلمان من الوصول للإقليم، وهدد عدد من الوزراء المنتمين لكتل كردية معارضة إن حاولوا الوصول إلى أربيل، متابعا: "حكم كردستان عائلى وليس ديمقراطيا".
 
 
 
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 53 متهم لارتكابهم عدد من وقائع الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".
 
 
قرر جمعه ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية استبعاد مدير مدرسة  عبد العزيز عبد الجواد الإعدادية التابعة لإدارة شرق التعليمية والمشرف العام ومشرف الدور ومعلمة الحصة لحين انتهاء التحقيقات في القضية رقم 293 لعام 2017 الخاصة بمصرع طالب سقط من الدور الثالث بالمدرسة.
 
 
أعربت وزارة الخارجية فى بيان لها اليوم، الثلاثاء، عن قلقها البالغ بشأن التداعيات السلبية المحتملة لاستفتاء كردستان العراق، الذى أجرى يوم أمس الاثنين، رغم المساعى المتكررة عربيا ودوليا للحيلولة دون المضى قدما فى تلك الخطوة.
 
 
قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن المرأة المصرية تلعب دورا مهما فى تشكيل وصياغة مستقبل مصر، قائلا: "مصر قادرة بسيداتها النابغات والمخلصات".
 
 
 
سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على وفاة إيمان أحمد عبد العاطى، المعروفة بـ"أسمن امرأة فى العالم"، قائلة إنها تضع نهاية مأساوية لحملة استمرت عدة أشهر عبر ثلاث دول من أجل إنقاذ حياتها.
 
 
أفادت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء ضبطت سيارة نقل محملة بطن من مخدر البانجو.
 
 
سقط طالب من الطابق الثالث بمدرسة عبد العزيز عبد الجواد، بمنطقة كليوباترا بمحافظة الإسكندرية، وبعد نقله إلى مستشفى الطلبة، لفظ أنفاسه الأخيرة.
 
 
 
كشفت وزارة السياحة عن تعدد حالات رفض تأشيرة "شنجن" الأوروبية فى مطار فرانكفورت الألمانى لبعض المواطنين المصريين الحاصلين عليها من سفارات دول أوروبية ليست المقصد الأساسى لهم، إذ توفر الشركات السياحية تأشيرة شنجن من أى سفارة أوروبية، ما يخالف قواعد الدخول لمنطقة "شنجن".
 
 
 
أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة قرارا، بمد فترة تطبيق رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة شهرين بواقع 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 الى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية ، ومن 15-27% من القيمة cif على الواردات الأوكرانية.
 
 
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نص الرسالة التى أرسلها منفذ عملية القدس، اليوم الثلاثاء، نمر الجمل إلى زوجته أمس قبل تنفيذه العملية.
 
 
نجحت أجهزة الأمن بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين في ضبط قطع أثرية نادرة بحوزة تجار، وإحباط محاولات للحفر عن الكنوز الأثرية وسرقتها بالمحافظات، وأحبطت تهريب 60 عملة أثرية نادرة.
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على الصور الأولى لمقبرة إيمان عبد العاطى، المعروفة إعلامياً بأسمن امرأة بالعالم، ومن المفترض دفنها بمقابر العامود بكرموز بعد الصلاة عليها بمسجد العمرى المجاور للمقابر.
 
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى بمحافظة أسوان "كيما 3" بنظام المعالجة الثلاثية، والتى سيتم الانتهاء منها نهاية 2017.
 
 

 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة