معرض آثار مصر الغارقة فى أمريكا بعد انتهاء رحلته بسويسرا.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:00 ص
معرض آثار مصر الغارقة فى أمريكا بعد انتهاء رحلته بسويسرا.. تعرف على التفاصيل آثار مصر الغارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن اللجنة الدائمة وافقت على إقامة معرض "أسرار مصر الغارقة" فى الولايات المتحف الأمريكية، وذلك بعد أنتهاء مدة إقامة المعرض فى سويسرا.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن معرض "أسرار مصر الغارقة"، ويتضمن مجموعة فريدة من الآثار التى توصلت إليها عمليات التنقيب البحرى، ومن المنتظر أن يعيد هذا المعرض صورة مصر المعروفة إلى أذهان الزوار وأن يحثهم ومعارفهم على زيارة المواقع والمتاحف فى مصر.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن المعارض الخارجية لها مردود إيجابى على السياحة المصرية، حيث تحقق نسبة مرتفعة نتيجة لحرض السياح لزيارة مصر، لمشاهدة الآثار المصرية بالكامل، وذلك يحدث بعد مشاهدة عدد من القطع الأثرية من خلال المعرض الخارجى، الذى يقام عندهم لفترة محدودة.

تدور فكرة المعرض حول المعبود أوزيريس فى العصور الفرعونية واليونانية والرومانية وتستغل فيه الآثار التى تم الكشف عنها فى الماء بواسطة بعثة المعهد الأوروبى للآثار تحت الماء، سواء المخزنة أو المعروضة فى كل من متحف الإسكندرية القومى ومكتبة الإسكندرية مدعوما ببعض القطع الأثرية من المتحف المصرى والمتحف اليونانى الرومانى.

كما تضمنت القطع الأثرية 209 قطع بالمتحف البحرى بالإسكندرية، و18 قطعة بالمتحف المصرى، و31 قطعة بالمتحف القومى بالإسكندرية، وتنقسم مجموعة آثار المعرض المنتشلة من المياه إلى ثلاث مجموعات مستخرجة من الميناء الشرقى وموقعى كانوب وهيراكليوم بخليج أبى قير.

يسعى المعرض لإدخال الجمهور فى قلب الحضارة المصرية المدهشة وتعريفه بأسرار أوزيريس، ويغوص به فى الأجواء الساحرة لعمليات التنقيب البحرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة