دفى قلبك تحميه من الأزمات فى الشتا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:00 م
دفى قلبك تحميه من الأزمات فى الشتا حماية القلب - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد البربرى، استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، إن فصل الشتاء من الممكن أن يؤثر على مرضى القلب، وذلك من خلال تعرض الحلق للالتهاب والذى يزيد معدلات الإصابة به فى الشتاء ويؤدى إلى الاصابة بروماتيزم القلب، كما أن برودة الطقس ترفع من معدلات التهاب واحتقان الرئة مما يرفع من الاصابة بضعف العضلة وصمامات القلب.

وأضاف الدكتور أحمد البربرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التعرض للهواء البارد من شأنه أن يصيب الشخص بالتهاب مباشر فى القلب، خصوصا للمرضى الذين قاموا بتغيير الصمامات فى القلب من قبل وتركيب صمامات صناعية، ولا بد من عدم التعرض للبرد الشديد أو المفاجىء.

 

وتابع استشارى أمراض القلب أن مرضى القلب لا بد أن يهتموا بالأطعمة والمشروبات الصحية فى فصل الشتاء لتعويض فقد الحرارة والطاقة، موضحا أن المشروبات الدافئة والساخنة من أفضل المشروبات لتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى الامتناع عن الأطعمة المشبعة بالكولسترول وملح الطعام، مع الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والأطعمة المسلوقة أو المشوية، والأطعمة الغنية بالسكر لتعويض الطاقة المفقودة فى الجسم.

 

وأشار إلى أن فصل الشتاء دائما ما يؤثر على انقباض وتقلص الأوعية الدموية السطحية، ويرفع من الإصابة بمرض الشرايين الطرفية التى تزيد مع البرد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة