حافظى على جمال عيونك فى الحمل بعلاج الغدة الدرقية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:00 ص
حافظى على جمال عيونك فى الحمل بعلاج الغدة الدرقية الدكتورة نضار حسن اخصائى طب وجراحة العيون
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤثر أى خلل بنشاط الغدة الدرقية على صحة العيون بشكل كبير، وتعد النساء الأكثر عرضة للأمراض التى تحدث بسبب اختلال نشاط الغدة الدرقية، خاصة خلال فترة الحمل.

وأوضحت الدكتورة نضار حسن أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، أن أهم خطوة فى علاج تأثيرات الغدة الدرقية على العيون هو السيطرة على الغدة الدرقية نفسها، ما سيؤدى إلى تحسن الأعراض الناتجة عن زيادة أو نقصان نشاط الغدة الدرقية، ما يجعل التدخل الجراحى ممكنًا ويأتى بالنتيجة المرجوة منه.

وأشارت طبيبة العيون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن كل عرض من أعراض الغدة الدرقية على العين له طريقه خاصة فى العلاج عن طريق:

1-   من الممكن أن يحتاج المريض إلى استعمال عقار الكورتيزون لفترات محدودة طبقًا لوصف الطبيب وذلك عند ظهور تأثير شديد لاختلال وظيفة الغدة الدرقية.

2-   لا يمكن إجراء أى تدخل جراحى إلا بعد استقرار نشاط الغدة الدرقية بـ6 أشهر على الأقل.

3-  لعلاج جحوظ العين الناتج عن زيادة إفراز الغدة الدرقية يتم عمل فتحات فى العظام الخاصة بجدار العين الذى يفيد  فى تخفيف الضغط على العصب البصرى.

4-   يمكن أن يتم علاج الحول وعلاج ارتخاء أو ارتفاع الجفون عن طريق الجراحات الخاصة بكل منهم.

5-  لعلاج جفاف العين يكون عن طريق استخدام القطرات المرطبة.

وأشارت إلى أنه يجب على كل مرأة حامل فحص ومتابعة إفرازات هرمونات الغدة الدرقية طوال فترة الحمل، وذلك للسيطرة عليها قدر الإمكان لتجنب الأمراض الناتجة عن نشاطها الزائد أو القليل نتيجة الحمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة