ترامب: بورتوريكو تواجه "ورطة كبرى" بسبب تداعيات إعصار ماريا على اقتصادها

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:28 م
ترامب: بورتوريكو تواجه "ورطة كبرى" بسبب تداعيات إعصار ماريا على اقتصادها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن جزيرة بورتوريكو تواجه ورطة كبرى بعد أن تضررت بفعل إعصار (ماريا) الذى ضرب أراضيها قبل أسبوع.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء أن ترامب لم يطرح خلال مجموعة من التغريدات التى نشرها على حسابه الخاص على موقع (تويتر) أية مقترحات بشأن التعاطى مع أزمة الدين التى تواجهها بورتوريكو، والتى تجاوزت 72 مليار دولار، فى وقت زاد الدمار الذى خلفه إعصار (ماريا) من تفاقم الأزمة الاقتصادية فى الجزيرة التابعة للولايات المتحدة.

وأشار ترامب فى تغريداته إلى أن "تكساس وفلوريدا تقومان بعمل ممتاز، ولكن بورتوريكو التى تعانى أصلا من بنية تحتية بحالة سيئة وديون باهظة، وضعها صعب".

وكان حاكم بورتوريكو ريكاردو روسيلو أعلن أمس أنه يخشى حدوث أزمة إنسانية فى الجزيرة إذا لم تتخذ الولايات المتحدة إجراءات فورية لمساعدتها.

يذكر أن وسائل إعلام محلية فى الولايات المتحدة أكدت مقتل 15 شخصا على الأقل فى بورتوريكو جراء مرور الإعصار ماريا بالجزيرة الأمريكية، ليرتفع إجمالى ضحاياه فى منطقة الكاريبى إلى 32 قتيلا.

ويعد إعصار ماريا هو ثانى إعصار كبير يجتاح منطقة الكاريبى هذا الشهر ودمر عدة جزر صغيرة، منها سان كروا فى الجزر العذراء الأمريكية وجزيرة دومنيكا. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة