القوى العاملة: نقل كفالة العاملين بالمدارس المستقلة فى قطر إلى وزارة التعليم

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:21 ص
القوى العاملة: نقل كفالة العاملين بالمدارس المستقلة فى قطر إلى وزارة التعليم محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة القوى العاملة إن وزارة التعليم، والتعليم العالى بقطر، أصدرت تعميما بنقل كفالة مدرسى وموظفى المدارس "المستقلة" من المصريين وجميع الجنسيات الأجنبية الأخرى، لتصبح على كفالة الوزارة، لمتابعة كل الكوادر العاملة فى هذه المدارس بصورة أقرب لتكون التقييمات مطابقة للواقع، فضلا عن منح الأمان الوظيفى لهذه الكوادر.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالي،  بمكتب رعاية المصالح المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، أشار فيه إلى أن هذا التعميم جاء تنفيذا للقرار الأميرى بالقانون رقم 9 لسنة 2017 بشأن تنظيم المدارس، حيث طالب القائمين على تشغيل المدارس المستقلة بتسوية جميع أوضاعها المالية والإدارية خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به.

وأوضح هشام كامل، المستشار العمالى بالدوحة، أن مدير إحدى المدارس الثانوية أكد أن قرار نقل الكفالات من المدارس "المستقلة"، إلى وزارة التعليم والتعليم العالى القطرية، يعتبر تكريم للمعلم، ومنحه أماناً وظيفياً أكبر، بوصفه ينتمى إلى هذه الوزارة، وهى أكبر من وحدته السابقة "المدرسة"، فضلا عن أنه سيصب فى خدمة العملية التعليمية وتجويدها بصورة أكبر، وتخفيف جزء كبير من العبء الإدارى من على كاهل إدارة المدرسة.

ويرى المكتب العمالى أن ذلك يعنى متابعة  وزارة التعليم والتعليم العالى، لكل الكوادر العاملة  فى المدارس بصورة أقرب من السابق، بحيث تكون التقييمات مطابقة للواقع من جانب مسئولي الوزارة، وعدم المجاملة في تلك التقييمات، ومنح الأمان الوظيفي للكوادر العاملة.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد وجه مكتب التمثيل العمالى بالدوحة، بمتابعة موقف العمالة المصرية بقطر أولاً بأول، حرصا من الوزارة على رعاية وحماية حقوق جميع العمالة المصرية بالخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة