الدفاع الروسية ترصد 27 انتهاكا للهدنة فى سوريا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:24 م
الدفاع الروسية ترصد 27 انتهاكا للهدنة فى سوريا الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أنه تم رصد 27 انتهاكا للهدنة فى سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرة إلى إجراء خمس عمليات إنسانية فى محافظات حمص وحلب ودرعا خلال هذه الفترة.

وذكرت الدفاع الروسية فى بيان لها ـ وفقا لقناة (روسيا اليوم) ـ أن الجانب الروسى فى اللجنة الروسية التركية المشتركة للنظر فى المسائل المتعلقة بانتهاكات نظام وقف القتال، رصد 9 حوادث إطلاق نار فى محافظات اللاذقية وحمص ودمشق، فيما رصد الجانب التركى 18 حادثا فى محافظات دمشق ودرعا وإدلب وحمص".

وأشار البيان إلى أن معظم حالات إطلاق النار وقعت فى مناطق خاضعة لسيطرة تنظيمى (داعش) وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) الإرهابيتين.

وأضاف البيان" أن القوات الروسية أجرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ثلاث عمليات إنسانية فى محافظتى حمص وحلب، ونقلت تسعة أطنان من الأغذية إلى سكان ثلاث بلدات هناك، كما نقلت 115 طنا من الأغذية والأدوية إلى سكان بلدتين فى محافظة درعا فى إطار عمليتين إنسانيتين على مستوى الأمم المتحدة".

من جهة أخرى قتل 9 أشخاص اليوم الثلاثاء، جراء شن طيران التحالف الدولى- الذى تقوده الولايات المتحدة- غارات جوية على محافظة الحسكة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصادر أهلية، القول أن طائرات التحالف الدولى شنت غارات على بلدة مركدا نحو 100 كم جنوب مدينة الحسكة، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين بينهم امرأتان، إضافة إلى أسرة عراقية مكونة من 6 أفراد نزحت فى وقت سابق من الموصل بالعراق هربا من اعتداءات "داعش".

كما شنت طائرات التحالف الدولى غارت على قرى هداج والهنيديس وحسن العلى فى أقصى ريف الحسكة الشرقى قرب الحدود مع العراق، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة فى المنازل والممتلكات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة