وزير الثقافة يلتقى نظيره الجيبوتى ويبحثان زيادة التعاون بين الدولتين

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:53 م
وزير الثقافة يلتقى نظيره الجيبوتى ويبحثان زيادة التعاون بين الدولتين وزير الثقافة مع نظيره وزير ثقافة جيبوتى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، نظيره مؤمن برى، وزير ثقافة جيبوتى، اليوم، بمكتبه، وذلك لبحث زيادة التعاون والتبادل الثقافي بين الدولتين، بحضور الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

وقد أبدى وزير ثقافة جيبوتى سعادته بمشاركة دولته، فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية، مؤكدًا وجود تعاون ثقافى قوى بين الدولتين.

 

وطالب وزير ثقافة جيبوتى بالاستفادة من الخبرات المصرية فى تأسيس أول معهد للفنون الشعبية لدى دولته، بالإضافة إلى التوسع فى تبادل الفرق الفنية ما بين الدولتين، والسعى إلى التعريف بالحركة الثقافية بجيبوتى.

 

ومن جانبه رحب الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بنظيره الجيبوتى، مؤكدًا أن العلاقة بين الدولتين هى علاقة قديمة، ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى نظيره الجيبوتى لحضور ختام مهرجان سماع للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية، والذى يشارك فيه أكثر من 20 دولة، منهم دولة جيبوتى، لافتًا إلى أن التبادل الثقافي بين الدولتين، سيشهد توسعًا خلال الفترة المقبلة فى مختلف مجالات.

 

وأكد وزير الثقافة موافقته على تقديم كل الدعم الممكن لتأسيس معهد الفنون الشعبية بجيبوتى، وتقديم كل الخبرات الفنية المطلوبة، وكذلك زيادة حركة تبادل الكتب بين الدولتين، والفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة