عندك مشكلة مع الكوليسترول أو السكر.. عليك وعلى البامية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:00 ص
عندك مشكلة مع الكوليسترول أو السكر.. عليك وعلى البامية بامية -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد البامية من النباتات المفيدة للإنسان لأنها غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين C وحمض الفوليك والكالسيوم ، كما أنها تحتوى على القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائها على ألياف غذائية عالية.

 

وأشار تقرير نشره الموقع الأمريكى " healthline" إلى أن البحوث الطبية التى أجريت حول فوائد البامية لمرضى السكر مازالت فى مراحلها الأولى، لكن إحدى هذه الدراسات أفادت أن مياه البامية تستطيع تحسين مستويات السكر فى الدم، كما أشارت  دراسة أيضاً إلى أن بذور البامية المحمصة التى استخدمت لفترة طويلة فى تركيا كعلاج لمرضى السكر ثبت تأثيرها الإيجابى على خفض نسبة السكر فى الدم .

 

وعدد الموقع الأمريكى الفوائد الصحية للبامية كالتالى :

1- مضاد للأكسدة

تحتوى البامية على مضادات أكسدة، التى تجعلها لها تأثير مضاد للإجهاد، وتعمل على تقليل التوتر.

 

2- انخفاض الكولسترول

تساعد  البامية أيضاً على خفض مستويات الكولسترول لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والصفات المضادة للأكسدة التى تجعل تناولها مفيدا لمرضى السكري.

 

3- مكافحة التعب

أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول البامية يؤدى إلى تنشيط الإنسان كما أنها تؤدى إلى تنشيط القلب والأوعية الدموية هو جزء أساسي من الوقاية والعلاج من مرض السكر.

 

4-ماء البامية

ينصح مرضى السكر بشرب "ماء البامية" الذى يساعد على تقليل أعراض مرض السكر. تقوم المياه بامتصاص بعض المواد الغذائية القيمة في قرون الجلد والبذور، الأمر الذى يجعل شرب ماء البامية وسيلة سريعة  لجني فوائد البامية دون تناولها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة