شريف حلمى يناقش مافيا الدروس الخصوصية فى مسلسل جديد بعنوان "أنا التاريخ"

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:39 م
شريف حلمى يناقش مافيا الدروس الخصوصية فى مسلسل جديد بعنوان "أنا التاريخ" شريف حلمى
كتب عباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الفنان والسيناريست شريف حلمى، فى كتابة عمل درامى، جديد، يحمل أسما مؤقتا "أنا التاريخ"، يتعرض من خلاله، لكل ما يدور فى منظومة التعليم بمصر، وعلى رأسها الدروس الخصوصية، حيث يناقش العمل الثانوية العامة بكل تفاصيلها ومراحلها.

 

شريف حلمى
شريف حلمى

 

ويلقى المسلسل الجديد الذى انتهى مؤلفه من كتابة حلقاته الأولى، الضوء على بعض المدرسين الرافضين لمبدأ الدروس الخصوصية، والذين يتبارون فيما بينهم لبذل أقصى جهد مع التلاميذ فى المدرسة، لتوصيل المعلومة والمعرفة للطالب،  كما يوضح حقيقة الصراع الداخلى الدائر بين المدرسين على كيفية جذب الطلاب للدروس الخصوصية.

 

شريف حلمى فى عفاريت عدلى علام
شريف حلمى فى عفاريت عدلى علام

 

ويجيب العمل فى سياقه الدرامى، عن العديد من الأسئلة التى يجهلها كثيرون حول ماهية وطبيعة نظام الدرس الخصوصى، ومنها هل الدروس الخصوصية تعليم مواز لابد الاعتراف به أم شىء مخالف للقانون ولابد أن يحارب؟.. وهل من حق المدرس أن يعطى دروسا خصوصية فى مكان مخصص له بعيدا عن المدرسة أم لا؟

 

مشهد من مسلسل الاخوة اعداء
مشهد من مسلسل الأخوة أعداء

 

يذكر أن شريف حلمى فنان وسيناريست ومخرج، وسبق وأن عمل أيضًا فى مجال الصحافة، وكانت آخر أعماله فى التأليف مسلسل "الأخوة أعداء" بطولة النجم الكبير صلاح السعدنى، وفتحى عبد الوهاب، وأحمد رزق، وعفاف شعيب، وإخراج محمد النقلى، وكانت آخر أعماله التمثيلية فى رمضان الماضى، بـ "عفاريت عدلى علام" مع الزعيم عادل إمام، و"وضع أمنى" مع النجم عمرو سعد، و"الجماعة 2" للكاتب وحيد حامد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة