بالفيديو.. أدلة جديدة تكشف كيفية بناء هرم خوفو

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 07:46 م
بالفيديو.. أدلة جديدة تكشف كيفية بناء هرم خوفو هرم خوفو
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، الضوء على اكتشاف جديد حول طريقة بناء الهرم الأكبر، خوفو، فى مصر، حيث كشفت أدلة جديدة، أن المصريين القدماء، شيدوا الهرم الأكبر، خوفو، فى الجيزة، بعد نقل 170 ألف طن من الحجر الجيرى فى قوارب، عبرت ممرا مائيا كان يقع تحت سفح الهرم، وفقا لعالم آثار أمريكى.

وأوضح تقرير نشرته " سكاى نيوز " عربية أن آلاف العمال نقلوا أطنانا من الصخور على قوارب خشبية وحبال، واكتشاف بردية وقارب وممرات مائية ساهمت فى فك الطلاسم، حيث أشارت بردية كيف تم نقل الصخر باستخدام الممرات المائية تحت هضبة الهرم. 

ورغم اختلاف علماء الآثار، بشأن كيفية نقل مواد البناء من طرة، وأسوان، إلى الجيزة، لبناء مقبرة الفرعون خوفو، عام 2600 قبل الميلاد، إلا أن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ذكرت أمس الأحد، أن اكتشاف بردية قديمة، وقارب احتفالى، وشبكة من الممرات المائية، ساهمت فى فك طلاسم هذا الغموض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن النجار

رسالة الي الاثريين

ذكر القران الكريم فرعون ,,,(وفرغون ذي الاوتاد) ,,,,,,وذكر ثمود,,,(وثمود الذين جابوا الصخر بالواد) ,,,,,,,,,وثمود هم العمالقة الذين كان يبلغ طول الواحد منهم عشرات الامتار كما ذكرت كتب التفسير..(قوم سيدنا هود عليه السلام)...... هم الذبن جابوا الصخور العظيمة والضخمة بالوادي.,,,,,,,,,وهل المقصود بالوادي وادي النيل ام وادي الاحقاف الذي كانت تعيش فيه ثمود ويقع في صحراء الربع الخالي في جنوب شرق الجزيرة العربية,,,,,,,,,,والسوال هنا هل استعان الفراعنة بالعمالقة في بناء الاهرامات والمعابد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو البحث في هذا الموضوع والافادةءءءءءءءءءءءءءء حسن علي حسن النجار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة