بالصور.. محافظ مطروح: افتتاح جامعة مطروح رسميا يناير المقبل

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 05:56 م
بالصور.. محافظ مطروح: افتتاح جامعة مطروح رسميا يناير المقبل محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، يرافقه الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد إسماعيل رئيس فرع الجامعة بمطروح، أول كلية لعلوم البترول والتعدين بمصر، ضمن كليات فرع جامعة الإسكندرية فرع مطروح، بحضور المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، والشيخ عبد الكريم ضيف رئيس مجلس العمد والمشايخ، وأعضاء مجلس النواب بمطروح وأعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة.

 

والتقى محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية طلاب أول دفعة بالكلية، ووقاما بالتقاط الصور التذكارية معهم، وتحفيزهم على التفوق والنجاح، كما عقدا لقاء مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب فرع الجامعة بمطروح.

 

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية شكره وتقديره لجهود محافظ مطروح، فى تذليل العقبات ودعم فرع الجامعة بمطروح بأية مطالب، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على توفير 35 درجة وظيفة لأعضاء هيئة التدريس سيتم الإعلان عنها قريبا فى كليات فرع الجامعة بمطروح، وتقدم بالشكر لمحافظ مطروح، لموافقته على تخصيص عمارتين لأعضاء هيئة التدريس ودراسة تخصيص قطعة ارض لإقامة مدينة جامعية مع مراعاة التوسعات المستقبلية.

 

وكشف الدكتور محمد إسماعيل، رئيس فرع جامعة الإسكندرية بمطروح، أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من إنشاء جامعة مطروح فى يناير المقبل، وسيتم الإعلان عن توافر 290 درجة وظيفة جديدة متنوعة للعمل بالجامعة، تمهيدا لاستقلال جامعة مطروح عن جامعة الإسكندرية، وأضاف انه تم هذا العام إضافة الدراسات العليا لكليتين جديدتين وهما كلية السياحة والفنادق وكلية الزراعة، بالإضافة إلى كليتين تم فتح الدراسات العليا بهما من قبل وهما كلية رياض الأطفال وكلية التربية، و من المقرر افتتاح كليتين جديدتين للآثار واللغات والترجمة العام المقبل.

 

وأكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، خلال كلمته، ترحيبه برئيس جامعة الإسكندرية على أرض مطروح، مع تقدير ما يبذل من مساهمات و جهود علمية من أجل النهضة العلمية، لتواكب ما يتم بمطروح من جهود فى جميع الأنشطة التنموية، فى إطار المشاركة فى خدمة وتنمية المجتمع المحلى.

 

وشدد المحافظ على ضرورة إدراك الأهمية العلمية والعملية، للكلية الجدية والهدف من إنشائها فى خدمة المجتمع، لإحداث نقلة نوعية فى مجال البترول فى مصر، خاصة بالصحراء الغربية واستغلال ما تذخر به من ثروة بترولية وتعدينية هائلة، حيث يوجد بمطروح نحو 600 مليون طن من الثروات المعدنية، مثل الدُولميت والحجر الجيرى، الطفلة ورمال السيلكا والجبس والرخام، كما تُقدر الثروة البترولية بـ 4,8 مليون برميل بترول، مع وجود ميناء الحُمرة بالعلمين لتصدير المواد البترولية،كذلك يوجد 13,4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى.

 

وأضاف "أبو زيد" أن كل تلك الثروات جعلت محافظة مطروح تسارع من أجل الاستغلال الأمثل لها، و التى لم تكن وحدها العامل الرئيسى فى جذب العديد من الاستثمارات، بل عملت أيضا على ضرورة الإسراع فى توفير مزيد من التخصصات العلمية مع الاستغلال الأمثل لتلك الثروات ،بالتخطيط والأسلوب العلمى الأمثل.

 

وأوضح محافظ مطروح أنه تم العمل على إقامة كليات علمية متخصصة، قادرة على خلق كوادر فى تلك المجالات كالزراعة البيئية والصحراوية، والطب البيطرى والسياحة والفنادق والتمريض،بالإضافة إلى الكليات النظرية كالتربية ورياض الأطفال، وكان آخرها إقامة كلية علوم البترول والتعدين، مع السعى لإقامة مزيد من الكليات التى تواكب ما تزخر به مطروح من ثروات وإمكانيات تنموية هائلة، تكون قادرة على خدمة أهلها وبما يخدم سوق العمل، مع وجود العديد من شركات البترول العاملة على أرض مطروح، وحاجتها إلى المزيد من الكوادر العلمية والعملية فى ذلك المجال.

 

وقال محافظ مطروح إن المحافظة سعت إلى توفير كوادر عملية متخصصة، من خارج الصندوق من خلال توفير أكثر من 70 منحة دراسية لأوائل خريجى الثانوية العامة بمطروح هذا العام، فى عدد من الجامعات المتخصصة، تقديرًا للجهود المبذولة ومساهمة فى التنمية بمطروح، كما يجرى حاليا الإسراع فى الانتهاء من المرحلة الأولى من جامعة مطروح على مساحة 50 فدانا، مع افتتاحها خلال شهر يناير المقبل. وفى نهاية اللقاء تم فتح المناقشة وأسئلة الحضور وتم الرد عليها، من محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية.

محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (1)
 
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (2)
 
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (3)
 
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (4)
 
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (5)
 
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (6)
 
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين بمصر (7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أمنيه سيد أحمد

هيئه التدريس بالجامعه

كيفيه التقديم للالتحاق بهيئه التدريس بالجامعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة