و30 مليون زيادة متوقعه حتى 2030

بالصور.. رئيس لجنة التضامن بالبرلمان: تعداد سكان مصر أكثر من سكان 3 دول عربية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:18 م
بالصور.. رئيس لجنة التضامن بالبرلمان: تعداد سكان مصر أكثر من سكان 3 دول عربية عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
كتب : نورا فخرى - هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن الزيادة السكانية من أخطر التحديات التى تواجه المجتمع وتؤثر بشكل فعال فى حياه كل مواطن، مؤكدًا أن هذه الزيادة تعد بمثابة خطر دائم يهدد أمن وسلامة المواطن لاسيما إنها تلتهم التنمية.

 

وأضاف القصبى، خلال جلسة الحوار المجتمعى الموسع اليوم الإثنين فى حضور ممثلى الأزهر والكنيسة والمجتمع المدنى حول الزيادة السكانية، أن عدد السكان فى مصر حاليا يصل إلى 100 مليون نسمة منها 8 ملايين خارج الوطن، موضحًا أن بعض الإحصائيات بشأن المواليد تضعنا أمام المسئولية الوطنيّة، والتى تشير إلى أن ولادة 4 أطفال كل دقيقة بواقع 240 طفلًا كل ساعة و5760 طفلًا يوميًا، وسط متوقع زيادة قدرها 30 مليون حتى عام 2030 ليصل تعداد السكان حوالى 130 مليون نسمة.

 

وأوضح رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب، أن اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أدلى بتصريحات مؤخرا أنه من المتوقع أن نصل إلى 150 مليون نسمة بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أنه بحسبه بسيطة نجد أن عدد سكان مصر أكثر من عدد تعداد السكان بـ3 دول عربية هم الأردن والكويت وقطر.

 

وأشار القصبى، إلى أن الواقع يتحدث عن أن مصر شهدت زيادة فى عدد السكان خلال الـ6 سنوات الماضية بواقع 16.5 مليون نسمة، مشددًا على أهمية الوقوف لمواجهة النفس فيما يتعلق بالقضايا الحيوية الهامة التى تحتاج الصدق والوضوح والشفافية.

 

ونوه رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب، إلى أن اللقاء اليوم بالتنسيق كامل بين لجنة التضامن والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ليس الأول، وسبقه عده لقاءات هامه للحوار المجتمعى حول قانون ذوى الاحتياجات الخاصّة، قانون الجمعيات الأهلية، قانون بشأن دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين، بما يعطى صورة مسبوقة لتعاون المجلس النيابى مع المجتمع المدنى، قائلا: وجودكم رسالة للعالم أجمع أن شعب مصر على قلب رجل واحد بجميع مؤسساته الحكومية والمدنية.

 

لجنه التضامن بالبرلمان (1)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (2)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (3)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (4)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (5)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (6)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (7)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (8)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (9)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (10)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (11)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (12)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (13)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (14)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (15)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (16)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (17)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (18)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (19)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (20)
لجنه التضامن بالبرلمان (20)

 

لجنه التضامن بالبرلمان (21)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (22)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (23)
 
 
لجنه التضامن بالبرلمان (24)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة