بالصور ..الفريق مميش يلتقى وفد ميناء سنغافورة فى شرق بورسعيد.. رئيس موانئ سنغافورة:سعداء بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية وواثقون فى قدرات فريق العمل..الهيئة الهندسية:الانتهاء من الأرصفة بشرق بورسعيد نهاية العام

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:30 م
بالصور ..الفريق مميش يلتقى وفد ميناء سنغافورة فى شرق بورسعيد.. رئيس موانئ سنغافورة:سعداء بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية وواثقون فى قدرات فريق العمل..الهيئة الهندسية:الانتهاء من الأرصفة بشرق بورسعيد نهاية العام الفريق مميش يلتقى وفد ميناء سنغافورة
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق مهاب، مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد مسئولى ميناء سنغافورة، الذي يزور مصر؛ للوقوف على آخر التطورات فى التعاون بين المنطقة الاقتصادية وموانئ سنغافورة فى تشغيل ميناء شرق بورسعيد الجديد .

وقالت الهيئة الاقتصادية فى بيان لها اليوم الاثنين، أن  "مميش" عقد اجتماعا مع الوفد، بحضور اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اللواء عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، اللواء حسن عفيفى، مساعد رئيس الهيئة الهندسية،اللواء إيهاب البنان،مساعد رئيس الهيئة الاقتصادية ومسئولى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك داخل إحدى قاعات الاجتماعات بهيئة موانئ بورسعيد الكائنة فى حى الشرق.

اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة (1)

اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة 
 

ورحب الفريق مهاب مميش، بمدير موانئ سنغافورة والوفد المرافق قائلاً "سعداء بزيارتكم فى شرق بورسعيد لترون حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع وترون أيضاً عزيمة المصريين فى السباق مع الزمن للإنتهاء من المشرعات العملاقة التى تخدم البلاد والعالم" .

وأضاف قائلا "كلنا ثقة فى موانئ سنغافورة فى تشغيل وإدارة الموانئ وبناء الأرصفة وخاصة أرصفة الحاويات"، مشيراً إلى أن التعاون مع موانئ سنغافورة PSA  هى فرصة للمنطقة الاقتصادية للإنطلاق لآفاق العالمية .

اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة (3)
اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة 
 

وأكد "مميش"، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية للدفع بالتعاون مع الجانب السنغافورى وتواجد مزيد من الشراكات الاستثمارية خاصة تلك المعنية بإنجاح منطقة تنمية شرق بورسعيد، لافتاً إلى أن ميناء سنغافورة سيكون جزءاً كبيراً من نجاح ميناء شرق بورسعيد.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الزيارة التى قام بها ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر خلال الشهر الماضى لسنغافورة وخاصة الجلسات التى تمت بحضورها مع مسئولى موانئ سنغافورة كانت ناجحة وهاهى تؤتى بثمارها على أرض الواقع فى شرق بورسعيد عقب تلك الزيارة الميدانية، مؤكداً على أن الجانبين يعملان على استكمال وبناء ما سبق من مفاوضات خلال الفترة الماضية لإنجاح التعاون المشترك .

وكشف الفريق مميش عن إنشاء لجنة مشتركة فنية بين الجانب السنغافورى والمنطقة الاقتصادية لاستكمال الأعمال خلال الفترة المقبلة، على أن تبدأ ورش العمل المشتركة عقب الزيارة الميدانية لمسئولى موانئ سنغافورة خلال اليوم لمواقع العمل فى الميناء والأرصفة .

اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة (4)
اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة 
 

من جانبه قام اللواء عبدالقادر درويش،نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، بشرح تفاصيل الأعمال المقامة فى منطقة تنمية شرق بورسعيد خلال عرض تقديمى عن ميناء وأرصفة شرق بورسعيد التى تبدأ فى التشغيل بعد الافتتاح يونيو المقبل 2018، كما تحدث عن حجم الأعمال التى يمكن للميناء استيعابها، وكذلك الأعمال بالمنطقة الصناعية واللوجستية التى من شأنها تساهم فى حركة تداول السفن مستقبلا على الأرصفة الجديدة .

وأكد "درويش" على أن مصر تشهد فترة من الإصلاح والقرارات الاقتصادية الهامة خلال هذه الفترة من شأنها دفع عجلة الاستثمار وتشجيع المستثمرين الأجانب والمحليين.

وعلى جانب آخر، رحب اللواء عادل الغضبان،محافظ بورسعيد، بالوفد السنغافورى قائلاً : الشعب المصرى عندما يرى فريق العمل المكون من الفريق مهاب مميش واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وفريق العمل معهما يدرك أن الخير قادم لمصر .

اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة (5)
اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة 
 

وأوضح، أن محافظة بورسعيد تتمتع بموقع جغرافى فريد وكذلك لما تمتلكه من موانئ ومناطق صناعية ولوجستية فهى ليست محافظة فحسب بل هى قلب العالم بالرغم من مساحتها الصغيرة، كما أننا سعداء بأن كيان مثل موانئ سنغافورة يتواجد بشرق بورسعيد آملاً نجاح التعاون والعمل المشترك.

وعرض المهندس يحيى زكى مدير عام دار الهندسة – مصر،عرضاً تفصيلياً عن المخطط العام لمنطقة التنمية فى شرق بورسعيد وكذلك الحوافز والمميزات للمنطقة خاصة تلك المعنية بالموانئ التى تعد بوابة رئيسية لربط قاراتى آسيا وإفريقيا معاً .

وشرح اللواء أشرف وجيه، رئيس المكتب الاستشاري،عرضاً لشبكة الطرق والأنفاق التى تخدم منطقة تنمية شرق بورسعيد، مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ فى شبكة الطرق للمنطقة الصناعية بلغت 52% من حجم الأعمال والتى ستنتهى جميعها ويتم تسليمها قبل يونيو 2018، مؤكداً على أن هناك مايقرب من 10 شركات محلية مصرية عاملة فى الموقع بشرق بورسعيد بعمالة فنية ماهرة وتبلغ نسبة تنفيذ الأعمال فى الأرصفة والميناء بين 85 إلى 99% وهى تعد معدلات تنفيذ عالية.

وأشار "وجيه" إلى أنه بنهاية أكتوبر المقبل سيتم الانتهاء من تنفيذ  2 كيلو متر من أرصفة شرق بورسعيد على أن يتم الانتهاء من 3 كيلو متر المتبقية وتسليمها فى ديسمبر 2017.

 
اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة (9)
اجتماع مميش ووفد من موانئ سنغافورة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة