السودان والأمم المتحدة يبحثان استيفاء الخرطوم بمتطلبات التنمية المستدامة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:08 ص
السودان والأمم المتحدة يبحثان استيفاء الخرطوم بمتطلبات التنمية المستدامة عمر البشير الرئيس السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولى بالسودان سمية أكد مع الممثل المقيم للأمم المتحدة فى السودان مارتا رويدس، الاثنين عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والدور الذى يلعبه مكتب الأمم المتحدة فى السودان ومتابعة استيفاء الخرطوم بكل المتطلبات من أجندة التنمية المستدامة.

وقدمت الوزيرة توضيحا حول آليات تنسيق العون التى قامت بها وزارة التعاون الدولى فى الفترة الماضية خاصة المنتديات المشتركة بين حكومة السودان والمانحين.

وقالت إن الوزارة بدأت بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة فى العمل على تجهيز بعثة لتساعد حكومة السودان فى تكملة متطلباتها الخاصة بأجندة التنمية المستدامة.

وأشارت الوزيرة إلى قيام منبر مشترك فى النصف الثانى من نوفمبر المقبل، ستناقش فيه عدد من القضايا أهمها استراتيجية العون ونظام المعلومات، إلى جانب الأولويات التى تمت إجازتها من اللجنة الفنية تمهيدا لإجازتها من اللجنة العليا، وهى تمثل أولويات عمل السودان مع المانحين.

وناقش الجانبان الدعم الفنى الذى يقدمه برنامج الأمم المتحدة لتعزيز قدرات الوزارة حتى يتسنى لها قيادة تنسيق العون بينها والجهات ذات الصلة.

وتم الاتفاق على عقد عدد من اللقاءات بين الوزارة وشركاء التنمية والقطاعات الحكومية المختلفة خاصة التى لها دور فى قضايا التنمية المستدامة مع الوزارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة