هالة السعيد: انتهاء قانون التخطيط الموحد خلال 10 أيام لعرضه على البرلمان

الأحد، 24 سبتمبر 2017 02:15 م
هالة السعيد: انتهاء قانون التخطيط الموحد خلال 10 أيام لعرضه على البرلمان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن تحقيق التكامل  بين التخطيط المركزى وما يحدث فى المحافظات، هدف أساسى للوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن  الوزارة بصدد تقديم قانون التخطيط  الموحد  خلال 10 أيام، ليتم عرضه على البرلمان بدور الانعقاد الثالث.
 
جاء ذلك خلال كلمتها فى  جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب  برئاسة المهندس أحمد السجينى، بحضور وزراء الإسكان والزراعة والرى، و12 محافظ.
 
وأكدت وزيرة التخطيط،  أن  منظومة التخطيط تتم بالتنسيق  مع هيئة  التخطيط العمرانى ويتم الاسترشاد بها ، مع مراعاة بعض  مؤشرات التنمية وفجوات التنمية على مستوى المحافظات.
 
ولفتت، إلى أن  مؤشرات عمل  خطط التنمية لا تتساوى بين المحافظات وبعضها البعض ، وبالتالى تكون هناك  إشكاليات  فى بناء  هذه الخطط، ومن ثم يقع الجميع فى عدم عدالة توزيع الاستمارات فى المحاظفات لأن مؤشرات البطالة والفقر وغيرها تختلف من محافظ لأخرى.
 
وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أنه تم مناقشة الأمر مع المحافظين، والتوافق على إعداد قانون  التخطيط الموحد، حيث يلزم المحافظين بتقديم رؤية  وخطة لمدة 3سنوات، مع وضع سقف مالى محدد مع العمل على  التنسيق  بين التخطيط المركزى والتخطيط  بالمحافظات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة