نيوزويك: لافروف شبه صراع ترامب وكيم جونج أون بشجار الأطفال فى حضانة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:14 م
نيوزويك: لافروف شبه صراع ترامب وكيم جونج أون بشجار الأطفال فى حضانة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد شبه حرب الكلمات بين دونالد ترامب وكيم جونج أون بالشجار بين أطفال الحضانة. وتساءلت المجلة: هل ينبغى أن يشعر العالم بالقلق عندما يتم مقارنة اثنين من أشهر الرؤساء وكلاهما يقود بلد تعد قوة نووية، بالأطفال الذين يتعاركون فى روضة أطفال من قبل وزير خارجية قوى عالمية أخرى تعرف بولعها بالقتال.

 

وهذا ما حدث بالضبط عندما وصف الرئيس دونالد ترامب رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون بالرجل المجنون وكرر سخريته السابقة منه بوصفه برجل الصاروخ خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء الماضى. ورد كيم فى بيان شخصى نادر ووصفة راكب بالمختل عقليا.

 

وتقول نيوزويك إن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، سعى إلى "تهذيب طفلى الحضانة" كما رآهما. فقال "نعم ليس من المقبول أن نراقب فى صمت مغامرات كوريا الشمالية العسكرية النووية، لكن ليس من المقبول أيضا شن الحرب على شبه الجزيرة الكورية".

 

 وقال لافروف إن التوقف مطلوب من أجل تهدئة الأوضاع ودعا إلى حل سياسى للنزاع، وأضاف: " سنواصل مع الصين السعى لنهج معقول وليس عاطفى مثلما يحدث عندما يبدأ الأطفال فى حضانة الشجار ولا أحد يستطيع وقفهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة