كل ما تريد معرفته عن الهاتف الروسى المضاد للتجسس.. أرخص 5 مرات من الآيفون

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:18 م
كل ما تريد معرفته عن الهاتف الروسى المضاد للتجسس.. أرخص 5 مرات من الآيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة InfoWatch Group التكنولوجية، خلال منتدى الأعمال فى موسكو يوم الجمعة، عن هاتف جديد يحمل اسم "تيدافون" مقاوم للتجسس، بتكلفة حوالى 15 ألف روبل، أى ما يعادل 260 دولارا فقط.

ووفقا للموقع الإليكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم تصميم الهاتف "المقاوم للتجسس للاستخدام من قبل الشركات، وسيكون له ميزات خصوصية مضمنة تدعى الشركة قدرتها على ضمان سرية المستخدم.

الهاتف الروسى الجديد
الهاتف الروسى الجديد

 

وصمم الهاتف الروسى الجديد باللون الأخضر، لتمثيل الغابات الشمالية الروسية، ودعم بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة، واثنين من فتحات شريحة الاتصال، واثنين من الكاميرات، كما يعتبر أرخص خمس مرات من سعرالآيفون فى روسيا.

 

يحمى الهاتف مستخدمه من التجسس
يحمى الهاتف مستخدمه من التجسس

 

وقالت  "ناتاليا كاسبيرسكى"، رئيس مجموعة إنفوواتش والمؤسس المشارك لشركة كاسبيرسكى لاب، المتخصصة فى مجال تطوير برامج مكافحة الفيروسات فى روسيا، والتى يعتقد البعض أن لها صلات بالمخابرات الروسية، أن هذا الهاتف الجديد مصمم خصيصا لسوق الشركات.

هاتف مقاوم للتجسس
هاتف مقاوم للتجسس

 

جدير بالذكر أن شركة كاسبيرسكى لاب كانت خلال الأشهر الماضية مثار جدل فى الولايات المتحدة، ففى يوليو الماضى، أزالت الحكومة الأمريكية، شركة  كاسبيرسكى من قائمة البائعين المعتمدين، بعد أسابيع من اعتراف كبار وكالات الاستخبارات الأمريكية وموظفى تنفيذ القانون بالقلق بشأن سلامة برامجها، إلا أن الشركة لم تقدم أى أدلة لتدعيم تأكيدات غامضة مفادها انها قد تكون أداة من وسائل موسكو، حيث تتيح للجواسيس الروس الدخول الى أجهزة الكمبيوتر فى جميع انحاء العالم/ وقد نفت الشركة مرارا وتكرارا العمل مع أى وكالة حكومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة