رئيس قطاع التعليم يوجه بإحالة معلمين تغيبوا عن الدراسة بمدرسة فى القاهرة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:31 م
رئيس قطاع التعليم يوجه بإحالة معلمين تغيبوا عن الدراسة بمدرسة فى القاهرة رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى  الدكتور رضا  حجازي رئيس قطاع التعليم العام، زيارة ميدانية لمدرستي "أمير الجيوش الثانوية للبنات، وأمير الجيوش الإعدادية للبنات" التابعتين لإدارة وسط القاهرة التعليمية بمحافظة القاهرة، ورافقه ، شيرين عبد الله مدير عام إدارة وسط القاهرة التعليمية، وهشام كامل إدريس وكيل الإدارة.

بدأت الجولة الميدانية بزيارة مدرسة أمير الجيوش الثانوية للبنات، وقد حرص حجازى على مشاركة أعضاء هيئة التدريس والطالبات خلال فترة طابور الصباح بالمدرسة، وقام بتهنئتهم ببدء العام الدراسى الجديد وتوجه بالشكر للقائمين على تنفيذ فقرات الإذاعة المدرسية خلال الطابور.

 وفى ضوء ما تلاحظ من تغيب بعض أعضاء هيئة التدريس فى بداية العام الدراسى وعددهم (3) أعضاء من إجمالى أعضاء هيئة التدريس والإداريين البالغ عددهم (54) عضو، فقد وجه حجازي لمدير عام الإدارة بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة انتظام أعضاء هيئة التدريس وتكليف إدارة التوجيه المالي والإداري بالإدارة بمتابعة تنفيذ ذلك من خلال مراجعة السجلات المخصصة لذلك.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت مخالفته لتلك التعليمات، فى إطار الحرص على ضبط العملية التعليمية بجميع المدارس.

وتفقد حجازى خلال الزيارة؛ الموقف العام للصيانة ونظافة المدرسة بكافة المرافق بها وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسى، كما تابع موقف تسليم الكتب الدراسية للطالبات واطمأن على تسليم جميع الكتب الدراسية للطالبات، بكل الصفوف الدراسية.

 كما تفقد الفصول الدراسية وأشاد بالتواجد الجيد للطالبات داخل الفصول، ووجه بضرورة استخدام استراتيجيات تدريس تُنمى التفكير، وروح العمل الجماعي، كما اطمأن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.

وزار ججازى مدرسة أمير الجيوش الإعدادية للبنات وتفقد الفصول الدراسية ومتابعة سير العملية التعليمية بالمدرسة ومتابعة موقف الحضور والغياب بالنسبة لكلٍ من أعضاء هيئة التدريس والطالبات حيث بلغ عدد الأعضاء في الحضور (46) عضو من إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس والإداريين (53) عضو، أما الطالبات بلغ عدد الحضور(692) طالبة من إجمالي عدد (705) طالبات.

وفي سياق متصل، وجه حجازي لمدير عام إدارة وسط القاهرة التعليمية بإحالة المعلمين الذين تغيبوا عن العمل في أول أيام الدراسة بمدرستي أمير الجيوش الثانوية للبنات وأمير الجيوش الإعدادية للبنات للمساءلة القانونية.

وقد اطمأن حجازى على تسليم الكتب الدراسية لطالبات المدرسة بجميع الصفوف الدراسية.

وأكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة الطالبات داخل المدرسة، ووجه بضرورة الاهتمام بتدريس الجانب العملى لمادة العلوم بمعامل المدرسة.

وفى ختام جولته الميدانية، التقى حجازى ببعض أولياء أمور الطالبات وتقدم لهم بالتهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن سير العملية التعليمية، مؤكدًا على أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات التى تعوق سير العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة