تعرف على مدة العقوبة الإجمالية للمعزول محمد مرسى فى السجن

الأحد، 24 سبتمبر 2017 02:30 ص
تعرف على مدة العقوبة الإجمالية للمعزول محمد مرسى فى السجن المعزول محمد مرسى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أصدرت محكمة النقض، حكمها بتأييد حكم السجن المؤبد ضد الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية "التخابر مع قطر"، ارتفع مجمل الأحكام النهائية الصادرة ضده إلى 45 عامًا، إذا أضيف إليها الحكم النهائى الصادر ضده فى قضية "أحداث الاتحادية".

 

وأكدت مصادر قانونية، أن عقوبة واحدة ستنفذ على الرئيس المعزول محمد مرسى، طبقًا لقانون العقوبات المصرى، والذى ينص على أن تجب عقوبة الأشغال الشاقة بمقدار مدتها كل عقوبة مقيدة للحرية محكوم بها لجريمة وقعت قبل الحكم بالأشغال الشاقة المذكورة.

 

وأكدت المصادر، أن عقوبة السجن المؤبد ضد الرئيس المعزول فى قضية التخابر، تجب العقوبات التى صدرت ضد المعزول فى قضية أحداث الاتحادية.

 

وتنص مواد قانون العقوبات، المتعلقة على جب العقوبات فى الأحكام فى المتعددة بالفصل الثالث، المادة (32): إذا كون الفعل الواحد جرائم متعددة وجب اعتبار الجريمة التى عقوبتها أشد والحكم بعقوبتها دون غيرها.

وإذا وقعت عدة جرائم بغرض واحد كانت مرتبطة ببعضها بحيث لا تقبل التجزئة وجب اعتبارها كلها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لأشد تلك الجرائم.

 

المادة (33): تتعدد العقوبات المقيدة للحرية إلا ما أستثنى بنص المادتين 35 و36 .

المادة (34): (مستبدلة بالقانون 95 لسنة 2003).

إذا تنوعت العقوبات المتعددة وجب تنفيذها على الترتيب الآتى:

أولاً: السجن المؤبد.

ثانيً : السجن المشدد.

ثالثًا: السجن.

رابعًا: الحبس مع الشغل.

خامسًا: الحبس البسيط.

 

المادة (35): تجب عقوبة الأِشغال الشاقة بمقدار مدتها كل عقوبة مقيدة للحرية محكوم بها لجريمة وقعت قبل الحكم بالأِشغال الشاقة المذكورة.

 

المادة (36): إذا ارتكب شخص جرائم متعددة قبل الحكم عليه من أجل واحدة منها وجب ألا تزيد مدة الأشغال الشاقة المؤقتة على عشرين سنة ولو فى حالة تعدد العقوبات، وألا تزيد مدة السجن أو مدة السجن والحبس على عشرين سنة وألا تزيد مدة الحبس وحده على ست سنوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الحق و القصاص

حسبي الله و نعم الوكيل في الكلاب الضالة المرتزقة اللي اعادو محاكمة هؤلاء الارهابين اعداء الوطن

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عادل

بسطرمة

حددوا هل التهمة هي التخابر مع قطر ولا التخابر مع حماس ؟ أم أن القضية مشتركة في التخابر مع الكيانين الارهابيين وتم إسقاط إسم حماس بعد أن ضربنا معاها معسل وعملنا معاها دماغ عالية نسيتنا إن حماس منظمة إرهابية ووحشة حتروح النار ؟ .. واضح إن القضية مظفلطة وصعب تمسكها ولو قفشتها تقع منها حماس ولو قفشتها تاني تقع منها قطر ولو قفشتها كمان مرة علشان الحبايب يمكن تقع منها حماس وقطر وتظهر بيونج يانج وهذا قد يكون أخطر والتخابر يكتسي بالإرهاب النووي والخاص بأسرار ووثائق تحميل رؤس نووية علي الصواريخ المصرية الظافر والقاهر التي ورثناها من عبد الناصر؟! والتهمة الأخيرة أحلي من حماس وقطر لأنها بتخلط بيونج يانج مع الإخوان ونقدر بيها نسخن أمريكا علي الإخوان ونظفر بجلسة استماع في الكونجرس عن علاقة الإخوان ببيونج يانج ويتم حظر الجماعة الإسترهابية ولا مؤاخذة.. الحل الوسط إننا ننشف القضية في الشمس علشان تبان معالمها وبالمرة تستوي .. البسطرمة لازم تتنشر علي السطوح في الشمس الحارقة لشهر علي الأقل علشان تستوي .. وكذلك العدالة !

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني

رداً على محمد عادل

فيه حاجة إسمها قضية التخابر مع الخارج، إنشالله تكون السعودية ولا حتى موزامبيق مش مهم، الإسم اللي إنت بتقرأه هنا ده اللي إسمه "التخابر مع قطر" "التخابر مع حماس" ولا "التخابر مع المهلبية" ده إسم "تعرف بيه إعلامياً" عند القضاء إسمها "قضية رقم كذا لسنة كذا" إنت فكرك إننا هنا تركيا وعندنا قواد إسطنبول بيتحكم في القضاء على مزاجه؟ دي مصر وفوق كل البقر، لو اللي بعيد نسى يبقى فوق، ملعون أبو الجهل والجهلة اللي مش فاهمين حاجة وبيتكلموا وخلاص.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة