اليوم ..استفتاء حول إصلاح أنظمة التقاعد فى سويسرا

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:56 م
اليوم ..استفتاء حول إصلاح أنظمة التقاعد فى سويسرا استفتاء - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سيكون على النساء العمل مثل الرجال حتى سن 65 عاما اى بزيادة عام عن سنوات عملهن حاليا، اذا صوت السويسريون الأحد لتاييد اصلاح انظمة التقاعد لضمان تمويل النظام العام للشيخوخة.

وضمن الاجراءات التى يتضمنها برنامج هذا التعديل الواسع، ادخال مرونة على التقاعد بين 62 و70 عاما وزيادة اقتطاعات الجهة المشغلة والعامل.

والاحد سيكون أحد المواعيد الاربعة السنوية للسويسريين مع مكاتب الاقتراع وفق نظامهم السياسى القائم على الديمقراطية المباشرة. وستعلن اولى النتائج بعد اغلاق مكاتب التصويت نحو الساعة 12,00 (10,00 ت غ).

ويصوت معظم السويسريين بالمراسلة حيث يتلقى كل ناخب فى منزله ظرفا يتضمن كافة الوثائق ذات الصلة بموضوع التصويت مع تفسير شامل وبطاقة اقتراع عليه ارسالها.

وفى تصويت اليوم طرح على الناخبين العديد من المسائل فى المستوى الاتحادى بينها الامن الغذائى للسكان واصلاح التقاعد وتمويل اضافى لقسم من التقاعد من خلال زيادة ضريبة القيمة المضافة.

واشار آخر استطلاع نشر فى 13 سبتمبر الى ان القرار بشأن الامن الغذائى يحظى بتاييد 69 بالمئة فى حين يحوم الشك على باقى المواضيع حيث بالكاد فاق تاييد اصلاح نظام احتياط الشيخوخة وزيادة ضريبة القيمة المضافة 50 بالمئة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة