اجتماعات مكثفة وزيارات ميدانية للجان البرلمانية الأسبوع الحالى

الأحد، 24 سبتمبر 2017 05:00 ص
اجتماعات مكثفة وزيارات ميدانية للجان البرلمانية الأسبوع الحالى النائب علاء عابد
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مجلس النواب، على مدار الأسبوع الحالى، نشاطا مكثفا للجان البرلمانية، سواء فيما يتعلق بالاجتماعات أو الزيارات الميدانية، حيث تستكمل لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب علاء عابد، زيارتها الميدانية المفاجئة إلى أقسام الشرطة، لاسيما فى مناطق الصعيد والوجة البحرى، فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية التى تنظمها خلال الإجازة البرلمانية.

 

وتعقد لجنة الإدارة المحلية اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة ما أحيل إليها من طلبات إحاطة بشأن ملفات البناء المخالف والأحوزة والمخططات العمرانية ومعوقات التطبيق، والتعدى على الاراضى غير المخططة، والمد العشوائى وتجاوز الأحوزة العمرانية وعدم فاعلية الكثير من القرارات التنفيذية على مدار الأزمنة الماضى حتى الآن. 

 

ومن المتوقع أن يشهد غدا الإثنين الموافق 25 سبتمبر، أوسع جلسة حوار مجتمعى حول مشكلة الزيادة السكانية، والتى تنظمها لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادى القصبى فى رئيس مجلس النواب، ود. على عبد العال، وممثلى الأزهر والكنيسة حول مشكلة الزيادة السكانية.

 

ووجهت اللجنة الدعوة إلى كل من الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والأنبا بولا أسقف طنطا، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلمياء، وجميع رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، بجانب مشاركة مؤسسات المجتمع المدني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة