بالصور.. جولات مكوكية لوكلاء تعليم أسيوط وجنوب سيناء على المدارس

الأحد، 24 سبتمبر 2017 12:06 م
بالصور.. جولات مكوكية لوكلاء تعليم أسيوط وجنوب سيناء على المدارس كيل تعليم أسيوط يجلس بجوار أحد التلاميذ بمدرسة مير
المحافات – فايزة مرسال - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد وكلاء وزارة التربية والتعليم بمحافظتى أسيوط وجنوب سيناء ، عدد من المدارس اليوم الأحد، حيث أجرى صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، جولة بقرى مركز القوصية، وذلك لمتابعة سير العمل فى ثان أيام العام الدراسي الجديد.

شملت جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عدد من مدارس الوحدة المحلية لقرية مير التابعة لمركز القوصية، وهنأ الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، وأعطي توجيهات للمعلمين ببذل المزيد من الجهد وضرورة انضباط الطلاب داخل المدرسة وغرس قيمة حب الوطن والإخلاص والانتماء  في نفوس التلاميذ. 

وأعلن وكيل وزارة التعليم أن إجمالي عدد مدارس المحافظة 2766 مدرسة وتضم قرابة 993 ألف طالب وطالبة، وهناك  22 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام بتكلفة بلغت حوالي 52 مليون جنيه كما تم صيانة عدد 28 مدرسة بتكلفة تصل إلى 23 مليون جنيه كما تم تجهيز وفتح 35 قاعة إضافية لمرحلة رياض الأطفال لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب.

وانطلق العام الدراسى الجديد فى مدارس محافظة أسيوط، وحرص الطلاب والمعلمون على الحضور المبكر داخل المدارس، لاستقبال العام الجديد بنشاط وهمة؛ فيما عززت قوات الأمن من انتشار الخدمات المرورية بمحيط المدارس والمعاهد الأزهرية لتنظيم وسيولة الحركة المرورية، حرصا على سلامة وأمن الطلاب.

كانت مديرية التربية والتعليم فى أسيوط، أنهت كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد، واستعدت مدارس المحافظة على مستوى الإدارات التعليمية، لاستقبال الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

ومن جانب أخر ،  شدد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، على ضرورة غرس روح المواطنة والانتماء والولاء في نفوس التلاميذ، وتعويدهم على القيادة منذ نعومة أظافرهم .

وأمر خلال تفقده عددًا من المدارس، بتخصيص الخمس دقائق الأولى من كل حصة، للحديث عن الأخلاق وحب الوطن.

وقدم وكيل الوزارة خلال جولته بالمدارس، يرافقه وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، والمهندس علي محمود، مدير منطقة الأبنية التعليمية وعلي حسن، مدير عام إدارة طور سيناء، التهنئة للطلاب والمعلمين على النجاح والتفوق في العام الماضي، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد في هذا العام لتحقيق التميز العلمى.

كما وجه التحية لأولياء الأمور الذين وفروا الظروف المناسبة لأبنائهم لتحقيق النجاح والتميز. مناشدًا أعضاء هيئة التدريس أن يعاملوا الأطفال كأبنائهم، وحث الطلاب على مشاركتهم في النهوض بالعملية التعليمية.

وشدد عقل على ضرورة تحقيق الانضباط والجدية من اليوم الأول للدراسة، معربا عن بالغ سعادته بالتواجد الكبير للطلاب معلنا أن نسبة الحضور تتعدى 98 % ،وأنه سعيد بالانضباط والالتزام بالحضور في أول أيام الدراسة سواء من الطلاب أو المعلمين.

وشدد على ضرورة توزيع الكتب على التلاميذ وتواجد فرد الأمن بجوار البوابة الرئيسية وغلق البوابة وعدم فتحها إلا للضرورة، وعدم السماح بدخول أولياء الأمور إلا بعد الثانية عشر ظهرا، وتعليق جدول الحصص وقوائم الفصول في لوحة الإعلانات داخل كل فصل

1- وكيل تعليم أسيوط يجلس بجوار احد التلاميذ بمدرسة مير
 وكيل تعليم أسيوط يجلس بجوار احد التلاميذ بمدرسة مير
3- وكيل تعليم أسيوط يستمع لشرح احد المعلمات للتلاميذ
وكيل تعليم أسيوط يستمع لشرح احد المعلمات للتلاميذ
جولة وكيل جنو ب سيناء على المدارس (3)
جولة وكيل جنو ب سيناء على المدارس 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة