مركبة الفضاء "جونو" تلتقط صورا مذهلة لكوكب المشترى

السبت، 23 سبتمبر 2017 02:14 م
مركبة الفضاء "جونو" تلتقط صورا مذهلة لكوكب المشترى المشترى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صورة جديدة مذهلة التقطتها المركبة الفضائية "جونو" السحب الغائمة على كوكب المشترى، والتى تقدم المزيد من الأدلة على طبيعتها المضطربة، وتمكنت المركبة من التقاط تلك الصورة على بعد 7.576 كيلومترا أعلى قمم السحب، وهذا أثناء رحلتها الثامنة حول كوكب المشترى يوم 1 سبتمبر فى الساعة 2:58 مساء، وذلك باستخدام تقنية تصوير جونوكام.

 

Whale’s Tail’ و ‘Dan’s Spot منطقة
Whale’s Tail’ و ‘Dan’s Spot منطقة

 

ووفقا لناسا تظهر الصورة الجديدة نظرة عن قرب لنقطتين مهمتين والمعروفتين باسم "Whale’s Tail" و"Dan’s Spot"، وتمت معالجة الصور من قبل "جيرالد إيشستادت"، وكشف عن الألوان والأنماط المذهلة التى تدور حول عملاق الغاز.

 

وتعد الصورة واحدة فقط من عدة لقطات تم تصويرها فى 1 سبتمبر، والتى تبين مختلف النقاط المثيرة للاهتمام حول كوكب المشترى، وتظهر السلسلة المكونة من أربع صور نظرة مباشرة على الكوكب والقطب الجنوبى العاصف له، فالأولى تقدم نظرة على مركز الكوكب، وتظهر قليلا من الشفق على القطب الشمالى، أما الثانية فتظهر الأحزمة المظلمة الواسعة وتسمى "المناطق الاستوائية"، وفى الصورة الثالثة، تظهر المزيد من الأعاصير التى تتكون على الجانب الجنوبى للكوكب، والأخيرة صورة للقطب الجنوبى للمشترى.

 

المشترى
المشترى

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فكانت المركبة الفضائية تحلق فوق عملاق الغاز لمدة ثمانى دقائق بين الساعة 6:03 و6:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وخلال هذا الوقت التقطت تلك الصور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة