محكمة هولندية تطالب مقدمى خدمات الإنترنت بحجب موقع القرصنة The Pirate Bay

السبت، 23 سبتمبر 2017 04:36 م
محكمة هولندية تطالب مقدمى خدمات الإنترنت بحجب موقع القرصنة The Pirate Bay موقع القرصنة The Pirate Bay
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى هولندا لحجب موقع القرصنة الشهير Pirate Bay، حيث أمرت محكمة فى لاهاى عددا من مقدمى خدمات الإنترنت الهولندى مثل Ziggo وXs4all بضرورة الحجب الكامل لمنع الوصول إلى موقع The Pirate Bay خلال الـ10 أيام المقبلة، على أن يظل هذا الحجب نشط على الأقل حتى تصل المحكمة العليا إلى قرار.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الحكم الجديد ينقض قرار سابق يعود إلى عام 2014، والذى خلص إلى أن هناك مزايا قليلة للملكية الفكرية فى المعركة ضد القرصنة، مع ملاحظة أن عدم الامتثال لهذا الطلب الجديد سيؤدى إلى فرض عقوبة قدرها 10 آلاف يورو، مع إمكانية فرض غرامات إضافية قدرها 2000 يورو عن كل يوم يستمر فيه مقدمى الخدمات فى انتهاك هذا التقييد.

 

ويعتبر هذا التحول من الأحداث أمرا جديدا فيما يتعلق بسلسلة الأحكام التى تأمر مقدمى الإنترنت لإغلاق الوصول إلى مواقع التورنت الشعبية، ففى وقت سابق من فبراير، وصلت محكمة فى السويد إلى قرار مماثل، وأمرت مزود الإنترنت المحلى لمنع  The Pirate Bay على مدى السنوات الثلاث المقبلة بعد مطالبات انتهاك حقوق التأليف والنشر.

 

وبعد ذلك فى يونيو قضت محكمة العدل فى الاتحاد الأوروبى بأن مقدمى خدمات الإنترنت ملزمون بتقييد الوصول إلى The Pirate Bay بناء على طلب أصحاب حقوق الطبع والنشر.

 

ومن المفارقات أن الحكم يأتى بعد يوم واحد فقط من ظهور تقارير أن الاتحاد الأوروبى أجرى دراسة من 300 صفحة لقياس تأثير القرصنة على مبيعات المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، ثم حاول دفنها بمجرد أن النتائج لا تظهر أى دليل على وجود أى تأثير ضار لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة