عملاق البحث الصينى بايدو يستثمر 1.1 مليار دولار فى مجال السيارات بدون سائق

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:00 ص
عملاق البحث الصينى بايدو يستثمر 1.1 مليار دولار فى مجال السيارات بدون سائق سيارة ذاتية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محرك البحث الصينى بايدو عن استثمار 10 مليار يوان (1.1 مليار دولار) فى مجال السيارات ذاتية القيادة يوم الخميس، كجزء من خطة أوسع لتسريع تطويره التقنى والتنافسى مع الشركة الأمريكية.

وقالت بايدو فى بيان له أن "صندوق أبولو" سوف يستثمر بـ 100 مشروع متعلق بالسيارات ذاتية القيادة، خلال السنوات الثلاث القادمة، ويتزامن إطلاق الصندوق مع الإفراج عن أبولو 1.5، وهو الجيل الثانى من البرمجيات مفتوحة المصدر الخاصة بالشركة بمجال السيارات الذاتية.

فبعد سنوات من التطوير الداخلى، قررت بايدو فى أبريل إتاحة  تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى أطراف ثالثة، وهى خطوة يأمل أن تساهم فى تسريع التنمية ومساعدتها على المنافسة مع الشركات الأمريكية تسلا وجوجل.

 وقالت بايدو إنه أصبح بإمكان الشركاء الوصول إلى تكنولوجيا إدراك العقبات الجديدة والخرائط عالية الوضوح، وغيرها من المزايا الأخرى، بالتحديث الأخير.

ويأتى ذلك وسط تعديل أوسع لاستراتيجية شركة بايدو للبحث عن مصادر أرباح جديدة خارج مجال البحث الذى فقد جزءا كبيرا من عائدات الإعلانات فى عام 2016 بعد لوائح حكومية صارمة جديدة بشأن الإعلانات الطبية.

ويهدف مشروع باولو أبولو، الذى سمى على اسم رحلة هبوط ناسا على القمر، إلى ابتكار تكنولوجيا للسيارات ذاتية القيادة، لتكون جاهزة لطرق المدن فى الصين بحلول عام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة