صاحب مقترح تعديل الدستور: متمسك بتقديم التعديلات وسأعرض الأمر على النواب

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:58 م
صاحب مقترح تعديل الدستور: متمسك بتقديم التعديلات وسأعرض الأمر على النواب النائب اسماعيل نصر الدين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب  إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، إنه سيلتقى رئيس ائتلاف دعم مصر، وعدد من قيادات الائتلاف، ورؤساء الهيئات البرلمانية غير المتواجدين فى الائتلاف، وعدد من النواب المستقلين وفقهاء دستوريين، للوقوف على رأيهم فى التعديلات الدستورية التى أعدها للتقدم بها مع بداية دور الانعقاد المقبل.

وشدد نصر الدين لـ"اليوم السابع"، على أنه متمسك بتقديم التعديلات، ولكن من خلال القنوات الشرعية، بعد أخذ رأى النواب جميعهم فى هذه الخطوة، وفى حالة ترحيب الجميع بهذا القرار سيبدأ على الفور فى جميع التوقيعات للتقدم بالتعديلات بشكل رسمى للبرلمان.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الفترة الحالية لا خلاف على أنها حرجة تحتاج لمزيد من الاستقرار حتى تؤتى ثمارها، والتعديل ليس الهدف منه مد فترة الرئاسة كما زعم البعض وأشاع، ولكن التعديل يأتى فى إطار عام لتحقيق إنجاز ملموس على أرض الواقع.

وتابع: "لسنا كالولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مدة الرئيس، فالمبدأ السائد فى أمريكا أنها دولة مؤسسات مبنية على فكرة تأسيس السلطة، إذ إن هناك نظام عمل يقوم به الجميع حتى لو تغير الرئيس آلاف المرات، بينما فى الدول حديثة العهد بالتحول ترتبط كل المؤسسات بالرئيس، ولهذا نحتاج أن تكون مدة الرئاسة فى المراحل الأولى على الأقل طويلة نسبيا، حتى نستطيع التحول السلمى من فكرة تشخيص السلطة لفكرة تأسيس السلطة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة